أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةعمدة طنجة يطير بوفد لرؤساء الجماعات إلى كوريا الجنوبية لتقاسم تجارب التنمية...

عمدة طنجة يطير بوفد لرؤساء الجماعات إلى كوريا الجنوبية لتقاسم تجارب التنمية المحلية

يقود عمدة مدينة طنجة، منير ليموري، وفدا عن رؤساء الجماعات الترابية المغربية، للمشاركة في أشغال القمة   القمة السابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بمدينة دايجون بكوريا الجنوبية، من 10 إلى 14 أكتوبر 2022.

وتضم تمثيلية المغرب، في هذا المحفل الدولي، بالإضافة إلى وفد الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، التي يقودها منير ليموري، ممثلين عن وزارة الداخلية والتمثيليات الثلاثة للجماعات الترابية ببلادنا.

وأبرزت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، في بلاغ لها، أن مشاركتها في هذه الفعالية العالمية، تأتي إنسجاما مع انخراط بلادنا في قضايا الديموقراطية المحلية والتنمية المستدامة وتحديات التدبير المحلي  والحكامة الترابية.

وقد شهد اليوم الأول من هذه القمة عقد عدة اجتماعات تنسيقية وورشات عمل تهم مختلف المواضيع التي تشكل جدول الأعمال ، والتي حظيت بمشاركة ومتابعة مكثفة من قبل أعضاء الوفد المغربي.

كما واصل أعضاء الوفد مشاركتهم مع نظرائهم الحاضرين من مختلف دول العالم، في الورشات المبرمجة طيلة اليوم الثاني من المؤتمر.

وهكذا  قام بعض أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بتأطير عدة اجتماعات موضوعاتية تتعلق بالتنمية المحلية، وقضايا إشراك الشباب والمرأة في مسيرة التنمية، عبر مسار تطور التنظيم اللامركزي والجهوية المتقدمة،  فضلا عن تسليط الضوء على التجارب الناجحة في ميدان التدبير المحلي، معربين عن استعدادهم لتقاسم التجارب والخبرات الفضلى بما يحقق أهداف التنمية التي تشكل غاية المؤتمرين، إضافة لحرصهم على دعم سبل وآليات التعاون والشراكة في هذا المجال.

وموازاة مع هذه الأشغال، عقد منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات لقاءات ومباحثاث مع رؤساء عدة وفود أجنبية مشاركة، انصبت على المواضيع ذات الصلة بالشأن المحلي وتعزيزالتعاون اللامركزي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة