

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية مذكرة هامة، إلى ولاة الجهات وعمال وأقاليم المملكة، بشأن إطلاق جيل جديد من برامج التنمية الترابية المتكاملة.
جاء هذا التوجيه تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش، والذي أكد فيه على ضرورة تعزيز التنمية المحلية وتحقيق العدالة المجالية وضمان تكافؤ الفرص بين السكان في مختلف مناطق المملكة.
ودعا لفتيت المسؤولين الترابيين إلى إطلاق حملات تشاور موسعة مع كافة الفاعلين المحليين، لضمان إعداد هذه برامج تنموية، وفق تشخيص دقيق للواقع الترابي، مع توظيف طاقات الفاعلين من المنتخبين، وممثلي الإدارات العمومية،…