أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةمجلس الحكومة يوافق على مشروع مرسوم بشأن العدادات الذكية والطاقة المتجددة

مجلس الحكومة يوافق على مشروع مرسوم بشأن العدادات الذكية والطاقة المتجددة

وافق مجلس الحكومة، يوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.804 الذي يهدف إلى تطبيق أحكام القانون رقم 82.21 المتعلق بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية، والذي يتناول تحديد وظائف العداد الذكي المستخدم لقياس الطاقة الكهربائية المسحوبة والمُدخلة إلى الشبكة الوطنية.

قدمت مشروع المرسوم الوزيرة المكلفة بالانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، حيث تم الإشارة إلى أن هذا المرسوم يأتي في إطار تنفيذ أحكام المادة 18 من القانون رقم 82.21 المتعلق بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية. وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، في تصريح صحفي عقب المجلس، إن الهدف من المشروع هو تحديد الوظائف التقنية للعداد الذكي وضمان دقته في قياس الطاقة.

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم آخر، رقم 2.24.761، المتعلق بشهادة مصدر الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة، وذلك بعد أخذ الملاحظات بعين الاعتبار.

ويهدف هذا المشروع إلى تنفيذ أحكام المادة 6 مكرر من القانون رقم 13.09 المتعلق بالطاقة المتجددة، كما تم تعديله وتكميله، والمادة 16 من القانون رقم 82.21 المتعلق بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية. ويحدد المشروع كيفية منح شهادات المصدر للكهرباء المنتجة من مصادر طاقة متجددة، ويعين الجهة المسؤولة عن إصدار هذه الشهادات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة