أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةمصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من...

مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان

زنقة 20 | الرباط

مع تصاعد التوتر في الشرق الاوسط و الحديث عن توغل بري وشيك للبنان من طرف الجيش الإسرائيلي، شرعت دول في إجلاء مواطنيها من لبنان خاصة الدول الغربية.

في هذا الصدد ، ذكر مصدر مطلع لموقع Rue20 ، أن المغرب يتأنى في الإعلان عن إجلاء الراغبين في مغادرة لبنان ، لأسباب أمنية احترازية بالأساس لأنه في النهاية مسؤولية التدقيق في هوية الوافدين على المملكة هي من مسؤولية الأمن الوطني و ليس الخارجية.

ووفق ذات المصدر، فإن السلطات المغربية تتخوف من استغلال جهات لوضعية الحرب التي تعيشها لبنان و الإندساس وسط الجالية المغربية المقيمة بلبنان.

و في هذا الصدد و بحسب ذات المصدر، فإن السفارة المغربية بلبنان تعمل على إعداد لائحة دقيقة للمواطنين المغاربة المقيمين بلبنان بناء على جواز سفرهم و الاوراق الرسمية التي تثبت حملهم للجنسية المغربية، و إذا انتهت مدة صلاحيته فعليهم استصدار وثيقة سفر تمكنهم من العودة الى المغرب.

المصدر ذاته يؤكد دائما أن رحلات الإجلاء التي بدأت فيها دول غربية و عربية ستفتح في وجه الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان و الأولوية بطبيعة الحال للمسنين والأطفال والمصابين بالأمراض.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة