أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةمنافس جديد يتطلع لتمثيل "الأحرار" في انتخابات دائرة الرباط المحيط

منافس جديد يتطلع لتمثيل “الأحرار” في انتخابات دائرة الرباط المحيط

في ظل التكتم الذي يحيط بحزب التجمع الوطني للأحرار حول الأسماء التي قدمت ترشيحاتها للحصول على تزكية الحزب لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء المقعد الشاغر في مجلس النواب، أفاد مصدر من داخل الحزب لـ”تيلكيل عربي” بأن “مراد الطالب تقدم بدوره إلى رئيس الحزب، عزيز أخنوش، بطلب للحصول على تزكية الحزب للترشح في الانتخابات الجزئية المذكورة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “مراد الطالب كان منسقا للحزب في وقت سابق، وهو حاصل على شهادة دكتوراه دولة في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة في التسويق والتواصل من جامعة تكساس”.

وأوضح مصدر من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الجمعة، بأن “الحزب لم يحسم بعد في هوية مرشحه للانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء المقعد الشاغر بمجلس النواب”.

وأبرز المصدر في حديثه لـ”تيلكيل عربي” أن “الحزب لا يزال يدرس الأسماء المرشحة، التي يصل عددها إلى سبعة أسماء”.

بهذا المستجد، عُرفت ثلاثة أسماء رشحت نفسها من أجل الحصول على تزكية الحزب، منهم سعد بن مبارك، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، أمين صادق، نائب عمدة الرباط، ومراد طالب، منسق سابق في الحزب.

من جهة أخرى، أعلن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط (فرع يعقوب المنصور – فرع أكدال الرياض – فرع حسان) في وقت سابق، عن ترشيح فاروق المهداوي لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء المقعد الشاغر بمجلس النواب.

وكشف مصدر حزبي لـ”تيلكيل عربي” في وقت سابق، أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يتجه نحو ترشيح نجل منسق مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس الرباط، سعيد التونارتي، لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء المقعد الشاغر بمجلس النواب.

للإشارة، زكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عبد الصمد أبو زاهير، الكاتب الإقليمي للحزب بالرباط، كمرشح لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات النيابية الجزئية التي ستنظم يوم الخميس 12 سبتمبر 2024 بالدائرة الانتخابية الرباط المحيط.

وكانت المحكمة الدستورية قد أعلنت يوم الثلاثاء 2 يوليو الماضي عن تجريد عبد الرحيم واسلم بن محمد، المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية “الرباط – المحيط” (عمالة الرباط)، من عضويته بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر، طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وفي الانتخابات التشريعية السابقة بالدائرة المذكورة، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 15,888 صوتا، بينما حصل حزب الأصالة والمعاصرة عبر مرشحه محمد المهدي بنسعيد على 7,076 صوتا، وحزب الاستقلال (عبد الإله الإدريسي البوزيدي) على 4,545 صوتا. كما حصل نبيل الدخش عن حزب الحركة الشعبية على 4,299 صوتا، وسعد الدين العثماني عن حزب العدالة والتنمية على 4,028 صوتا، بينما حصل تحالف فيدرالية اليسار على 2,650 صوتا.

وحددت وزارة الداخلية عبر مرسوم نشر في الجريدة الرسمية أن تاريخ إجراء الانتخابات الجزئية بالدائرة المذكورة سيكون يوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

مواد سابقة: 

فيدرالية اليسار ترشح فاروق مهداوي للانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط

دائرة الرباط المحيط.. واسلم يخسر محاولة مراجعة قرار المحكمة الدستورية بشأن تجريده من منصبه

انتخابات جزئية بالرباط.. الاتحاد الاشتراكي يتجه لترشيح نجل منسق مستشاري الأحرار

بسبب شيك بدون مؤونة.. المحكمة الدستورية تجرد تجمعيا من عضوية مجلس النواب

بنمبارك: فاروق المهداوي شاب طموح أكن له كامل الاحترام

العدالة والتنمية يعلن عن مرشحه في الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط

ظهور اسم جديد.. “الأحرار” لم يحسم بعد مرشحه في انتخابات دائرة الرباط المحيط

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة