

في رده على هجوم عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي نعته فيه بـ”البانضي”، أكد الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن مثل هذه التصريحات لا تعنيه ولا تستحق حتى الإصغاء.
وذكر موخاريق بأن فترة رئاسة بنكيران للحكومة كانت “كارثية” على الشغيلة والحركة النقابية، حيث طبعت بقرارات خطيرة من قبيل رفع سن التقاعد، تجميد الحوار الاجتماعي، ضرب الحريات النقابية، وتحرير الأسعار. وأنه ترك وراءه إرثا ثقيلا من السياسات التي أجهزت على مكتسبات الطبقة العاملة وزادت من معاناتها.
وأوضح موخاريق أن بنكيران “ملي كان في تسيير شؤون البلاد…