أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةورزازات .. 20 عضوا بجماعة “ترميكت” يوقعون ملتمسا لإقالة البرلماني شيري

ورزازات .. 20 عضوا بجماعة “ترميكت” يوقعون ملتمسا لإقالة البرلماني شيري

العمق المغربي

علمت جريدة العمق المغربي أن عشرين مستشارا جماعيا بجماعة ترميكت بإقليم ورزازات وقعوا ملتمسا كتابيا باستقالة البرلماني يوسف شيري من رئاسة المجلس الجماعي، وذلك استنادًا للمادة 70 من القانون التنظيمي 113.14.

وحسب نص الملتمس الذي اطلعت عليه جريدة العمق المغربي، أورد الموقعون عليه بعض الأسباب الرئيسية التي دفعتهم للجوء إلى هذه الخطوة وتتمثل في التسيير الانفرادي، عدم تنفيذ قرارات المجلس وتعطيل مشاريع الجماعة، حسب ما ورد في نص الوثيقة.

وتنص المادة 70 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات المحلية أنه بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس يجوز لـ ثلثي الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولايمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس.

كما تنص نفس المادة أن هذا الملتمس يدرج وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس، وإذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع الأعضاء المزاولين مهامهم ،من عامل الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة