أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةوفاة 21 شخصا ببني ملال بسبب الحرارة.. مطالب برلمانية لوزير الصحة بفتح...

وفاة 21 شخصا ببني ملال بسبب الحرارة.. مطالب برلمانية لوزير الصحة بفتح تحقيق

بعد حادث تسجيل حالات وفيات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال جراء الحرارة المرتفعة، وجه المجموعة النيابية للعدالة والتنمية سؤالا كتابيا، بهذا الخصوص، إلى وزير الصحة والحماية والاجتماعية.

وقال البرلماني عن المجموعة النيابية للبيجيدي، مصطفى إبراهيمي، إن العديد من جهات المغرب تعرف موجة حر قياسية، نتج عنها عدد كبير من الوفيات، كما وقع باقليم بني ملال وغيره من الأقاليم بنسب متفاوتة.

وساءل البرلماني، وزير الصحة، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لفتح تحقيق حول أسباب ارتفاع عدد الوفيات بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

كما استفسر الإبراهيمي، وزير الصحة، عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة لحماية المواطنين من ارتفاع درجة الحرارة في عدد من المدن، حتى لا تتكرر مأساة بني ملال.

وكانت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة قدمت توضيحات بخصوص حالات الوفيات المسجلة بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال.

وقالت المديرية، في بلاغ لها، إنه على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، قامت مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة بفتح تحقيق فوري لاستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.

وأضاف المصدر ذاته أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء (24 يوليوز)، 21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة خارج أسوار المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية. كانت غالبية الوفيات بين أشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية وأدى إلى وفاتهم.

ودعا مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة، جميع المواطنين بالجهة، إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة، وضرورة استشارة المصالح الصحية عند الحاجة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة