أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةصحةهل يؤدي الشعور بالوحدة إلى أمراض جسدية؟

هل يؤدي الشعور بالوحدة إلى أمراض جسدية؟

توصل باحثون إلى أن العديد من الأمراض التي يُعتقد أنها مرتبطة بالشعور بالوحدة قد تكون ناجمة عن أسباب أخرى. وقد أظهرت أبحاث سابقة وجود علاقة بين الوحدة وبعض المشاكل الصحية العقلية، مثل الاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى مشاكل جسدية مثل ارتفاع ضغط الدم والمشاكل الهضمية، وحتى الموت المبكر.

في الدراسة الجديدة، تعاون باحثون من مستشفى الدماغ التابع لجامعة قوانغتشو الطبية مع زملائهم من مؤسسات أخرى في الصين والولايات المتحدة. وفقًا لموقع “مديكال إكسبريس”، أظهرت الأدلة أن بعض الأمراض المرتبطة بالوحدة قد تكون ناجمة عن عوامل مختلفة.

قام الباحثون بتحليل بيانات طبية حيوية تشمل معلومات عن مئات الآلاف من المرضى في الولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة. وقد أظهر التحليل أن المرضى الذين يشعرون بالوحدة كانوا أكثر عرضة للإصابة بـ 30 حالة مرضية من أصل 56 حالة تم اختيارها مسبقًا.

وتبين أن العديد من هذه الحالات كانت تحدث بالتزامن مع الشعور بالوحدة، لكنها لم تكن ناجمة عنه. خلص الفريق إلى أن الوحدة قد تسبب بعض الأمراض العقلية، وتلعب دورًا في بعض المشكلات الأخرى، مثل تطور الالتهابات والتغيرات الهرمونية، مما يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة