أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعإقليم اليوسفية: حكم قضائي صادم في حق زوج اعت.دى بو..حشية مفرطة على...

إقليم اليوسفية: حكم قضائي صادم في حق زوج اعت.دى بو..حشية مفرطة على زوجته الطليقة بمدينة الشماعية.

الأحداث إدريس محراش

قضت محكمة الاستئناف بمدينة آسفي بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم. في حق رجل اعتدى على زوجته الأستاذة الطليقة بالسلاح الأبيض(سكين حاد) تسبب لها في جروح غائرة خطيرة ومميتة على مستوى الرأس والفخد والوجه، تطلبت طاقما طبيا يضم اكثر من سبعة أفراد  (أطباء ومرضين ) بمستشفى لالة حسناء، وأربع ساعات من التطبيب والعلاج  لخياطة الجروح بما يعادل 279 غرزة.

هذا الحكم  قد قضى  بمآخدة الجاني بتهمة الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض أمام استغراب الجميع بعد أن أسقطت المحكمة تهمة محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد الذي تابعه بها قاضي التحقيق وحكمت عليه  بخمس سنوات سجنا نافدة مع غرامة مالية قدرها 10مليون سنتيم للمطالبة بالحق المدني.

وتعود تفاصيل هذه القضية الى 1 مارس 2024، بعد ان تسلل زوجها الطليق وهو عسكري سابق في الصباح الباكر إلى داخل المدرسة التي تشتغل بها  الضحية وهي أستاذة ومربية للتعليم الأولي،  بحيث استفرد بها هذا الأخير وهجم عليها أمام  أنظار تلاميذتها، ونهال عليها بضربات  بواسطة آلة حادة ( سلاح أبيض) على مستوى وجهها وعلى باقي أطراف جسمها.

وتجدر الإشارة إلى أن  هذا الحكم الذي صدر يومه الخميس 27 ماي 2024 اعتبرته أسرة الضحية باليوم الأسود لأنه ترك استياءا شديدا لذيها وقالت انه كان جائرا وظالما وغير منصف في حق ابنتهم الأستاذة المربية، وكان هذا الحكم بمتابة الصدمة الكبرى لذى الرأي العام المحلي والوطني الذي تتبع عن كتب هذه الواقعة المأساوية.

Tags :الشماعيةمحكمة الإستئنافهيئة التحرير4 يوليو، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة