أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعالجامعة الدولية للرباط تحصل على قرض لبناء مستشفى جامعيا وبنايتين تعليميتين بقيمة...

الجامعة الدولية للرباط تحصل على قرض لبناء مستشفى جامعيا وبنايتين تعليميتين بقيمة 1.6 مليار درهم

أعلنت الجامعة الدولية للرباط، اليوم الاثنين 8 أبريل 2024، عن إبرام عقد قرض طويل الأمد بقيمة 681 مليون درهم لتشييد مستشفى جامعي وبنايتين تعليميتين ومركز للمحاكاة الطبية وآخر للأبحاث في مجال علوم الصحة.

التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي تم الإعلان عنه في لقاء صحافي مساء اليوم الاثنين، تبلغ 1.6 مليار درهم ويمتد على مساحة 96.000 متر مربع، ويهدف لتعزيز كل مجالات التكوين في مختلف علوم الصحة. حيث سيستقبل أزيد من 4500 طالبة وطالب في مختلف التخصصات الطبية وشبه الطبية.
المستشفى الجامعي الذي سيتم إحداثه صمم ليكون من الجيل الحديث ووفقا للمعايير الدولية للجودة في المجال، وحسب بيان الجامعة سيضم 450 سريرا وسيوفر أكثر من 45 تخصصا طبيا وجراحيا، مما سيسهم في تطوير وتنمية العرض الصحي بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

وتم تنظيم حفل للتوقيع بالرباط بحضور المساهمين في الجامعة، أعضاء رئاسة الجامعة العمداء وأساتذة الطب التابعين للقطب الصحي، وممثلي تحالف البنوك المكون من البنك الشعبي المركزي المنسق ووكيل الائتمان، والبنك الشعبي فرع الرباط القنيطرة وبنك القرض العقاري والسياحي.

وسوف يتم تسليم مختلف البنى التحتية، والتي شرع في عمليات تشييدها منذ صيف سنة 2023 على مراحل.

وستنتهي آخرها في شهر مارس 2025 والتي سيتم تزويدها بجيل جديد من مختلف المعدات والتجهيزات الطبية المتطورة، إضافة إلى توفير الموارد البشرية المتخصصة لضمان تأدية خدماته الثلاث الأساسية المتمثلة في التعليم والتكوين والبحث العلمي والرعاية الصحية ابتداء من الربع الأخير من سنة 2025.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة