أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعشغيلة المقاومة تشهر ورقة التصعيد ضد مندوبية الكثيري

شغيلة المقاومة تشهر ورقة التصعيد ضد مندوبية الكثيري

زنقة 20 ا الرباط

دعت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين إلى التعبئة الشاملة والجاهزية لمواجهة ودحر ما ما وصفته “كافة التراجعات التي تتحمل مسؤوليتها إدارة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وجيش التحرير”.

وقالت النقابة في بيان توصل موقع Rue20 بنسخة منه، إنها “سجلت العديد من الممارسات التي تثبت جنوح النقابة لحماية السلم الإجتماعي، رغم محاولة الإدارة توتير الأجواء قبل إجراء اللقاء عن طريق استهداف المسؤولين النقابيين والتضييق عليهم، وذلك من خلال سيل من القرارات الجائرة التي تعتبر مسا صريحا بحرية الحق في التنظيم والعمل النقابي طبقا للدستور.

ولم تخفي ذات النقابة شجبها السلوك الغريب للإدارة بحيث في نفس الوقت الذي تدعي فيه تشبثها بالحوار ترسل سيلا من القرارات التعسفية لاستهداف المسؤولين النقابيين، في وقت كان حريا بها أن تعمل على تلطيف الأجواء.

وأبدى المحتجون إستهجانهم ما وصفوها بسياسة القرارات الإرتجالية التي أصبحت العمل الوحيد لدى إدارة المقاومة، والاقتطاعات التعسفية بسبب ممارسة الأطر لحقهم النقابي الذي يضمنه دستور المملكة وينص عليه النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

إلى ذلك اكدت النقابة المذكورة أنها بصدد تسطير برنامج يستجيب لجميع السيناريوهات التي ستحكم المرحلة المقبلة، خاصة في ظل استمرار التضييقات والتعسفات من طرف الإدارة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة