أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعكتاب الضبط بٱسفي ينظمون وقفة احتجاجية يليها إضراب وطني لمدة 72 ساعة..

كتاب الضبط بٱسفي ينظمون وقفة احتجاجية يليها إضراب وطني لمدة 72 ساعة..

الأحداث

تنفيذا للبرنامج النضالي الذي دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل والذي سطر ضمن البيان الصادر عن النقابة ذاتها والداعي إلى تنفيذ وقفات احتجاجية بمختلف المحاكم لفئة كتاب الضبط ، نظم هؤلاء والعاملون بمحاكم ٱسفي وقفة احتجاجية يومه الإثنين 30 شتنبر الجاري والتي سيليها إضراب على امتداد أيام 1 ،2 و3 أكتوبر 2024 ..

الموظفون المحتجون يؤكدون أنه لا تراجع عن المسلسل النضالي التصعيدي الذي شرعت في تنفيده النقابة الديمقراطية للعدل حتى تحقيق المطالب المشروعة..

وتأتي الوقفة الاحتجاجية لكتاب الضبط بٱسفي تمهيدا لسلسلة من الاحتجاجات التي تعكس الإصرار المتزايد من قبل النقابة الديمقراطية للعدل على تحقيق مطالب موظفي المحاكم والمراكز القضائية بالمملكة.

وسيلي هذه الوقفة الاحتجاجية ، حسب مصادر نقابية من ٱسفي إضراب وطني يمتد لثلاثة أيام، من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 .وهو الإضراب الذي يأتي ، حسب المصادر ذاتها تعبيرًا عن رفض الموظفين للتجاهل المستمر لمطالبهم من قبل وزارة العدل..وهي المطالب التي تتمثل أبرزها في تحسين أوضاع موظفي هيئة كتابة الضبط وضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والرفع مستوى الأجور والتعويضات، وتوفير بيئة عمل مناسبة، وتحقيق المساواة بين جميع الموظفين.
وشدد كتاب الضبط المحتجون بٱسفي ، من خلال شعاراتهم ومداخلاتهم في وقفة 30 شتنبر بالمحكمة الابتدائية بٱسفي على ضرورة التزام الحكومة بأجرأة مخرجات الحوار القطاعي مع وزارة العدل ، رافضين تجاهل الحكومة لاحتجاجاتهم والتي يؤدي ثمنها المواطن المغربي من مصالحه الٱنية والمستقبلية ومن أمنه القضائي ..

Tags :كتاب الضبطهيئة التحرير1 أكتوبر، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة