أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعهذه أسباب منع الإبحار ببوجدور

هذه أسباب منع الإبحار ببوجدور

أعلنت مندوبية الصيد البحري ببوجدور عن قرارها بمنع الإبحار في الدائرة البحرية لبوجدور بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي، يومي الخميس والجمعة، الموافقين لـ 17 و18 أكتوبر الجاري، وذلك حفاظا على سلامة البحارة بسبب الظروف الجوية القاسية التي ستشهدها المنطقة.

جاء في إعلان المندوبية أن “سواحل الدائرة البحرية ببوجدور ستعرف يومي الخميس والجمعة هبوب رياح شمالية شرقية بسرعة تصل إلى 40 كيلومترًا في الساعة، إلى جانب أمواج قد يصل ارتفاعها إلى مترين”.

ووفقا لهذا التحذير، تم اتخاذ قرار منع الإبحار في هذه الفترة، حرصا على حياة العاملين في البحر.

من جهة أخرى، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار خفيفة على مناطق متعددة في البلاد، تشمل طنجة، والساحل المتوسطي، والريف، والسايس، ومناطق داخلية كالغرب.

كما ستتفاوت حالة السماء بين غائمة وقليلة السحب في مرتفعات الأطلس، بينما ستشهد أقصى جنوب المملكة زخات مطرية رعدية، مصحوبة بهبات رياح قوية نسبيا.

أما بخصوص درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تتراوح بين 4 و10 درجات في مناطق الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وبين 21 و32 درجة في الجنوب. وستشهد السواحل الجنوبية والجنوب الشرقي ارتفاعًا في درجات الحرارة، بينما ستنخفض في بقية المناطق.

فيما يخص حالة البحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، بينما سيصبح هائجًا إلى قوي الهيجان بعد الزوال شمال طانطان، في حين ستظل بقية السواحل بين حالة قليلة الهيجان وهائجة.

هذا القرار الاحترازي جاء ليؤكد على أهمية سلامة البحارة في ظل التقلبات الجوية التي تعيشها البلاد، وليبرز مدى الجهود المبذولة لحماية الأرواح في مواجهة الأخطار الطبيعية.

ظهرت المقالة هذه أسباب منع الإبحار ببوجدور أولاً على Maroc 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة