أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعهيئة حقوقية تدعم احتجاجات المتقاعدين في المغرب

هيئة حقوقية تدعم احتجاجات المتقاعدين في المغرب

أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن دعمها الكامل لنضالات المتقاعدين في المغرب، مؤكدة على أهمية الوقوف إلى جانبهم في مطالبهم المتعلقة بالكرامة والحقوق.

وفي هذا السياق، أعلنت الرابطة عن مشاركتها الرمزية في الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم 1 أكتوبر 2024 أمام البرلمان المغربي، بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين الذي تحتفل به الأمم المتحدة هذا العام تحت شعار “الحفاظ على الكرامة مع التقدم في السن: أهمية تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين حول العالم.”

وأوضحت الرابطة، في بلاغ أصدرته بهذه المناسبة، أن الاحتجاجات تسعى لتحقيق مطلب أساسي للمتقاعدين يتمثل في التقاعد المأمون، والذي يشمل إعادة التأكيد على ضرورة القضاء على الفقر في صفوف هذه الفئة، وكذلك حقوق ذويهم. ودعت الرابطة إلى ضرورة تعزيز أنظمة الرعاية الاجتماعية ودعم المسنين، معتبرة أن توفير حياة كريمة لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع لا يعدّ خيارًا بل مسؤولية يجب تحملها من قِبل الحكومة.

كما شددت الرابطة على أهمية مراجعة السياسات العامة المتعلقة بالتقاعد، وذلك لضمان أن يحظى المتقاعدون بمستوى معيشي يليق بتضحياتهم السابقة وخدماتهم للوطن. وأكدت الرابطة أن النضال من أجل الكرامة والحقوق هو التزام مستمر، وأن دعمها لهذه القضية يأتي من منطلق إيمانها العميق بحق كل مواطن في عيش حياة كريمة، خاصة مع تقدمه في السن.

تأتي هذه الوقفة في ظل تزايد الدعوات المجتمعية لتحسين أوضاع المتقاعدين وضمان حقوقهم الأساسية، خصوصًا في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها هذه الفئة في المغرب.

ظهرت المقالة هيئة حقوقية تدعم احتجاجات المتقاعدين في المغرب أولاً على Maroc 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة