أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعوفد أمني مغربي يرأسه عبد اللطيف حموشي يلتقي كبار قادة شرطة أبوظبي...

وفد أمني مغربي يرأسه عبد اللطيف حموشي يلتقي كبار قادة شرطة أبوظبي ويطلع على قدراتها وإنجازاتها (صور)

الخط :
A-
A+

استقبل اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني والوفد المرافق له، بحضور اللواء الشيخ محمد بن آل نهيان مدير قطاع المهام الخاصة.

وحسب منشور لشرطة أبوظبي، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقط اطلع الوفد الأمني المغربي على إنجازات المسيرة التطويرية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وأفضل ممارساتها الحديثة، التي ترتكز على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات العمل الشرطي والأمني.

كما تم خلال نفس اللقاء استعراض الآليات المتخصصة في قطاع المهام الخاصة، حيث شاهد الوفد تطبيقات ميدانية عسكرية وسيناريوهات أمنية نفذتها الكوادر الشرطية بكفاءة واحترافية عالية.

وحسب نفس المصدر، فقد رافق الوفد خلال زيارته لمختلف القطاعات الشرطية اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ، واللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، واللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي واللواء عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية والعميد خالد عبدالله الخوري مدير قطاع دعم إتخاذ القرار والتطوير المؤسسي والعميد الدكتور راشد بو رشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والمشرف العام على مذكرة التفاهم للتعاون التدريبي بين شرطة أبوظبي والمديرية العامة للأمن الوطني المغربي.

هذا وشمل برنامج الزيارة الاطلاع على الجهود التطويرية في قطاع الأمن الجنائي والتطبيقات المبتكرة وطبيعة العمل وأحدث التقنيات والمشاريع الريادية، حيث تعرف الوفد في هذا الإطار على الهيكل التنظيمي للقطاع و الدوريات الأمنية التي تواكب أحدث الابتكارات.

كما قدم اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي، شروحات للوفد المغربي حول جهود القطاع التطويرية وتطبيق أفضل الحلول الأمنية لمواجهة تحديات المستقبل، مستعرضا أهم الإنجازات التي حققتها الدوريات الأمنية في استدامة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في إمارة أبوظبي.

يذكر أن اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، كان في استقبال الوفد المغربي الذي ترأسه عبد اللطيف حموشي، خلال زيارته للمدينة الآمنة موضحاً أنها تعد واحدة من المشاريع التطويرية التي تشتمل على نحو 65 نظاماً تقنياً تقوم على أسس التكامل والترابط ضمن تقنيات الذكاء الإصطناعي وأنظمة البيانات والتحليلات والخرائط وغيرها وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لشرطة أبوظبي للتطوير والتحديث بإستخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية والتنبؤ بالجريمة و رفع مستويات السلامة المرورية باستخدام وتحسين القدرة التشغيلية لشبكات الطرق.

في سياق متصل، استعرض المقدم المهندس أحمد سرور الشامسي نائب مدير إدارة المدينة الآمنة اهتمام المدينة الآمنة بتوظيف التقنيات والأنظمة الذكية، مقدما للوفد المغربي شروحات حول آلية العمل وارتباط المدينة الآمنة بالأبراج وأنظمة الضبط الآلي الذكية والكاميرات والأنظمة المبتكرة في إدارة السلامة المرورية للسائقين ومستخدمي الطرق وفقاً لتقنيات متطورة تُعد الأحدث على المستوى العالمي والمحلي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة