أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعأساتذة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء: نتابع بأسف شديد ما آلت إليه الأوضاع...

أساتذة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء: نتابع بأسف شديد ما آلت إليه الأوضاع بكليات الطب

الخط :
A-
A+

أكد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، أنه يتابع بأسف شديد، ما آلت إليه الأوضاع بكليات الطب والصيدلة ببلادنا. 

وقال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، في بلاغ له، “لقد دعونا مرارا وتكرارا لإيجاد حل مستعجل لإضراب الطلبة وذلك لتجنب الكارثة، كما سعينا إلى الوساطة بين الوزارة والطلبة قصد المساعدة على حل الأزمة، كان آخرها بتاريخ 19 يوليوز الماضي”.

وأضاف البلاغ، “إننا في المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء وتعبيرا عن رأي أساتذة الدار البيضاء، من خلال مخرجات أربع جموع عامة عقدت لمناقشة هذه الأزمة. نطالب بنزع فتيل الأزمة وذلك بإعادة الطلبة الموقوفين والتراجع عن حل مكاتب مجالس الطلبة، وفي هذا الصدد نطلب من مجالس الكليات الانعقاد لمراجعة القرارات التأديبية السابقة.

وأشار البلاغ، إلى أنه يثمن الاتفاق الأخير والذي بموجبه قرر طلبة الصيدلة إنهاء المقاطعة واجتياز الامتحانات، داعيا لتمكين الطلبة من اجتياز الامتحانات في ظروف بيداغوجية سليمة وملائمة.

وجدد المكتب دعوته لاعتماد مقاربة تشاركية في إصلاح الدراسات الطبية بإشراك جميع المواقع الجامعية، مشيرا إلى أنه يعتزم عقد ندوة صحفية يحدد تاريخها ومكانها لاحقا، وذلك لتنوير الرأي العام وتسليط الضوء على موقف الأساتذة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة