أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمع إدريس مصباح: عاملاً جديداً على إقليم إفران

 إدريس مصباح: عاملاً جديداً على إقليم إفران

في حدث هام، عيّن صاحب الجلالة الملك محمد السادس السيد إدريس مصباح عاملاً على إقليم إفران، ليبدأ بذلك فصلًا جديدًا في مسيرته المهنية.

وُلد السيد مصباح في 26 مارس 1964 بأسول، في إقليم تنغير، وهو مهندس بارع خريج المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين بسلا عام 1989، حيث أضاف إلى مسيرته الأكاديمية دبلوم السلك الثالث من اليونان في عام 1997.

بدأ مسيرته المهنية في عام 1992، حيث انطلق كمهندس بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر. ولعب دورًا محوريًا في عدة مسؤوليات، من بينها رئاسة مركز التنمية الغابوية لميضار عام 1998، ومن ثم مركز القصيبة في عام 2002. وبفضل كفاءته، تم تعيينه رئيسًا للمصلحة الإقليمية بتاونات في عام 2005.

في عام 2006، حصل على منصب مدير جهوي للمياه والغابات بالعيون، ليتنقل لاحقًا إلى الريف ـ تطوان في عام 2008. واستمر في إثبات قدراته، حيث عُين مفتشًا عامًا بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر منذ عام 2013.

وتتويجًا لجهوده الكبيرة، تم تعيين السيد إدريس مصباح مهندس رئيس ممتاز بالوكالة الوطنية للمياه والغابات. وفي 18 أكتوبر 2024، حظي مجددًا بالثقة المولوية السامية، حيث عينه جلالة الملك محمد السادس عاملاً على إقليم إفران.

يتطلع المواطنون في إفران إلى رؤية كيف ستسهم خبرته الواسعة ومعرفته في تطوير الإقليم وتعزيز مجالات التنمية المستدامة. إن تعيينه يعد إشارة إيجابية نحو التزام الدولة بتعزيز الكفاءات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة في المناطق الجبلية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة