أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعإعادة فتح 35 مقطعًا طرقيًا من أصل 44 تأثرت بالعواصف الرعدية في...

إعادة فتح 35 مقطعًا طرقيًا من أصل 44 تأثرت بالعواصف الرعدية في المملكة

أعلنت وزارة التجهيز والماء، اليوم السبت، عن إعادة فتح 35 مقطعًا طرقيًا من أصل 44 مقطعًا كان قد سجل بها انقطاعات بسبب العواصف الرعدية القوية التي شهدتها بعض مناطق المملكة، وذلك إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم.

ووفقًا لبلاغ الوزارة، فقد كانت السيول الجارفة في إقليم طاطا أحد أبرز التحديات، حيث تمكنت فرق الصيانة التابعة للوزارة، بالتنسيق مع السلطات المحلية، من إعادة فتح بعض المحاور الطرقية الرئيسية.

وكان من بين الطرق التي تم إعادة فتحها المقطع الطرقي من الطريق الوطنية رقم 17 المؤدي إلى الطريق الوطنية رقم 7.

ورغم هذه الجهود، لا تزال بعض المقاطع الطرقية مغلقة، ولا سيما الطريق الوطنية رقم 17 بين فم زكيد وطاطا، والطريق الوطنية رقم 7 بين تارودانت وطاطا، حيث تستمر فرق الصيانة في العمل على إعادة فتحها.

الوزارة أوضحت أنها، فور بدء تساقط الأمطار العاصفية في الفترة ما بين 19 و21 شتنبر 2024، بادرت إلى تعبئة فرقها البشرية والمادية، والتي شملت 210 أفراد من مهندسين وتقنيين وعمال، بالإضافة إلى 107 آليات متنوعة لضمان إعادة فتح الطرق وإصلاح الأضرار.

وشهدت المملكة في تلك الفترة أمطارًا غزيرة وفيضانات أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الأودية والشعاب، مما تسبب في انقطاع حركة السير في عدة أقاليم، من بينها طاطا، زاكورة، ورزازات، أسا زاك، بولمان، تارودانت، تنغير، السمارة، جرادة، وفكيك.

ومن أبرز الطرق التي شهدت انقطاعات نتيجة الفيضانات:

– الطريق الوطنية رقم 7 بين تارودانت وطاطا.
– الطريق الوطنية رقم 9 بين ورزازات وزاكورة.
– الطريق الوطنية رقم 10 بين ورزازات وتنغير والرشيدية.
– الطريق الوطنية رقم 14 بين السمارة وجديرية.
– الطريق الوطنية رقم 17 بين طاطا وزاكورة.

ودعت وزارة التجهيز والماء المواطنين ومستعملي الطرق إلى توخي الحذر في المناطق التي تشهد تساقطات مطرية غزيرة، لتجنب المخاطر المتعلقة بالفيضانات والانقطاعات الطرقية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة