أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعاستنفار أمني في محيط مليلية المحتلة

استنفار أمني في محيط مليلية المحتلة

تشهد المناطق الحدودية القريبة من مليلية المحتلة منذ ليلة الأربعاء 12 شتنبر الجاري، حالة استنفار قصوى، حيث ضربت مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات العمومية أحزمة أمنية على العديد من النقط البحرية والبرية، لمنع أي محاولة جماعية للهجرة السرية.

يأتي ذلك، بعد انتشار مقاطع “فيديو” على وسائل التواصل الاجتماعي، تعلن عن تنظيم هجمات مفاجئة على الحدود بين الناظور ومليلية من جهة، وتطوان وسبتة من جهة ثانية، وهو المعطى الذي حرك مختلف المصالح الأمنية على مستويات عالية، حيث تم فتح أبحاث أسفرت عن توقيف العشرات من الشباب بمدن مغربية عدة.

كما شددت القوة العمومية من حراستها للسياج الحدودي الفاصل بين إقليم الناظور ومليلية على مستوى بوابة بني انصار وفرخانة وباريو تشينو، فضلا عن تثبيت سدود قضائية لتشخيص هوية مستعملي الطرق العمومية القريبة من الحدود والتأكد من وجهتهم. 

وكانت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة بكل من مدينتي طنجة وتطوان لمكافحة المحتويات الرقمية التي تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و11 شتنبر الجاري، أسفرت عن توقيف 60 شخصا؛ من بينهم قاصرون، للاشتباه في تورطهم في فبركة ونشر أخبار زائفة على شبكات التواصل الاجتماعي تحرض على تنظيم عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

كما رصدت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني، وفق مصدر أمني سابق، محتويات رقمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تحرّض بشكل مباشر على اقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة، يوم الخامس عشر من الشهر الجاري. كما تحرض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي.

ظهرت المقالة استنفار أمني في محيط مليلية المحتلة أولاً على Maroc 24 المغرب 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة