أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعالأيادي المتضامنة تحقق أهدافها المتوخاة من الجامعة الصيفية الشبابية

الأيادي المتضامنة تحقق أهدافها المتوخاة من الجامعة الصيفية الشبابية

الأحداث
تفعيلاً و تنزيلاً للأنشطة المبرمجة في ملتقى “التطوع.. طموح وآفاق” لجمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة، وفي محور “التطوع والخدمة المدنية”، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ‘قطاع الشباب’ و الجامعة الوطنية للتخييم، اختتمت فعاليات الجامعة الصيفية للشباب التي نُظمت بالمركز الوطني للتخييم بوزنيقة الشاطئ، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 شتنبر 2024، بمشاركة طاقات شبابية و رواد وأصدقاء و رفاق الأيادي المتضامنة بربوع المملكة المغربية بحمولة 100 مستفيد ومستفيدة.


ومن خلال البرنامجر المسطر، حسب البنان الختامي للجمعية الذي توصلت به جريدة الأحداث نت الإلكترونية .. تم تحقيق الأهداف المتوخاة من الجامعة الصيفية الشبابية :
– اتاحة الفرصة للأطر التربوية المتطوعة المشاركة والتحاور والتشاور فيما بينهم من أجل تبادل التجارب والخبرات العلمية والأدبية؛
– الرفع من قدرات وكفاءات الشباب المهتم بالميدان الجمعوي و تمكينهم من بعض التقنيات التواصلية و المهارات التربوية والبيداغوجية؛
– تقديم الدعم النفسي للشباب لمساعدتهم على تجاوز الإحباط واليأس وتعزيز روح قيم المواطنة والتسامح لديهم؛
– تغيير الصورة النمطية لدار الشباب من خلال عرض المشروع التنشيطي النوعي والمتجدد للخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات؛
– الترافع من أجل فضاءات ولوجة دفاعا عن مكتسبات الأشخاص في وضعية إعاقة للإستفادة من التخييم والتكوين.
وقد تميزت الجامعة أيضًا باستقبال مسؤول عن قطاع الشباب بالمديرية الاقليمية للشباب بمدينة سلا، الأستاذ مصطفى رابيا، و كذلك زيارة البطلة العالمية البارالمبية، السيدة ليلى الكرعة، لفعاليات الملتقى، ساهما في تعزيز الروابط الاجتماعية بين المشاركين، وإذكاء روح التعاون، و التحدي لتحقيق أهدافهم.
كما تدعو جمعية الأيادي المتضامنة كل من يهمه الأمر إلى :
* تشجيع أي مبادرة من طرف الشباب في وضعية صعبة للعمل والفعل التطوعي؛
* العمل على تطوير البرامج وتوفير الولوجيات التي تضمن دمج الأشخاص في وضعية إعاقة في مؤسسات دور الشباب والأندية ومراكز الاستقبال؛
* العمل على تطوير وتنمية المهارات والمدارك الشخصية للأشخاص في وضعية إعاقة بما يضمن تفعيل إبراز دورهم في المجتمع.
في ختام أنشطة ملتقى التطوع، تُشيد جمعية الأيادي المتضامنة بالتفاعل الإيجابي للمشاركين وبالجهود التي بذلها فريق العمل التطوعي لإنجاح هذه التظاهرة الشبابية. وتثمين المجهودات المبذولة من طرف الأطر التربوية، المتطوعة والأطر الإدارية، والتي أسهمت في ضمان الأجواء الملائمة لنجاح مراحل مخيمات الأيادي المتضامنة خلال صيف2024..


وبخصوص الشأن التنظيمي، فإن المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة لذوي الاحتياجات الخاصة وباسم أعضاء المجلس الإداري، يحيي جميع الأطر التربوية المتطوعة بفروع الجمعية، على استماتتهم في خدمة الطفولة والشباب والمرأة والأشخاص في وضعية إعاقة، ويدعو عدد من مسؤولي مكاتب الفروع إلى تسريع عملية تشكيل اللجان التحضيرية من أجل تجديد، أو أخذ مبادرة تأسيس المكاتب الإقليمية للجمعية بربوع المملكة المغربية.

هيئة التحرير1 أكتوبر، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة