أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة توضح أسباب حالات الوفيات...

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة توضح أسباب حالات الوفيات بالمستشفى الجهوي

في ضوء الأنباء التي تداولت حول تسجيل حالات وفاة مفاجئة بمستعجلات المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، أصدرت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة توضيحات هامة بهدف إيضاح الحقائق وتفادي أي مغالطات.

في بيان صادر عن المديرية، أكدت أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل يوم 24 يوليو 2024، 21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة وقعت خارج أسوار المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية.

وأوضحت المديرية أن غالبية الوفيات كانت بين أشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث كان لارتفاع درجات الحرارة دور كبير في تدهور حالتهم الصحية مما أدى إلى وفاتهم.

وأكدت المديرية أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي إلى تفاقم حالات المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة، وأنه من الضروري توخي الحذر والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، خاصة في أوقات الذروة. وشددت على أهمية استشارة المصالح الصحية عند الشعور بأي أعراض غير طبيعية.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية أنها تظل رهن إشارة جميع المنابر الإعلامية لتقديم أي معلومات إضافية تتعلق بالموضوع، مؤكدة التزامها التام بالشفافية وتوضيح الحقائق للرأي العام المحلي والجهوي.

تدعو المديرية كافة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتوخي الحيطة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم خلال فترات الطقس الحار.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة