أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعالنائب البرلماني عن عمالة الحاجب يراسل وزير الفلاحة بخصوص غلاء أضحية العيد

النائب البرلماني عن عمالة الحاجب يراسل وزير الفلاحة بخصوص غلاء أضحية العيد

الحاجب/خالد المسعودي

راسل البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ذ. حكيم وحيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص الوضعية التي يعيشها مربوا الماشية النفوذ الترابي لعمالة الحاجب، وتداعيات غلاء أسعار أضحية العيد، بالإضافة إلى نصيب الجماعات الترابية لعمالة الحاجب من ميزانية الإستثمار بالقطاع الفلاحي، وكذا حول إحداث فضاء غابوي بجماعة الحاجب.
و تسائل السيد النائب عن التدابير المتخدة لدعم “الكسابة” بالمنطقة، خصوصا وأنها تساهم بنسبة مهمة من سلالة تمحضيت المعروفة بجودة لحومها والتي يتم توجيهها للمساهمة في سد حاجيات السوق الوطنية.
و جاء في أسئلة السيد النائب كذلك سؤال حول مقاربة الوزارة لتحقيق الإكتفاء الذاتي بالمنطقة من الأغنام المستوردة الموجهة لأضحية العيد مع التدابير المتخدة لبيعها بأثمنة معقولة بما لا يضر مصالح المواطنين والكسابة على حد سواء.
وحول الأوراش التنموية التي تهدف الوزارة إلى إنجازها وذلك من خلال الرفع من ميزانية الإستثمار بنسبة 11 فالمائة لتبلغ 13 مليارا و 671 مليون دهم خلال سنة 2024، وجه النائب البرلماني سؤالا آخر للوزارة المعنية عن التدابير المتخذة في إطار العدالة المجالية، من أجل استفادة الجماعات الترابية لعمالة الحاجب من هذا الورش التنموي، وعن الإحصائيات والأرقام المحددة لكل قطاع على حد سواء.
وأضاف السيد البرلمان حكيم وحيد سؤال رابع حول موضوع إحداث فضاء غابوي ببوابة الأطلس المتوسط الحاجب، مشيرا إلى الإهمال الكبير الذي تعرض له الفضاء الغابوي الحضري بمدخل المدينة على مستوى الطريق الوطنية رقم 13، وغابة حي الشيبة خصوصا بعد العاصفة التي تسببت في سقوط حوالي 600 شجرة، ولم يتم تعويضها إلى حدود الساعة مسائلا الوزير عن التدابير المتخذة لتعويض هذا الملك الغابوي الحضري الذي يعتبر واجهة أساسية للمدينة، وكذا الخطوات المستعجلة للحد من خطر تساقط الأشجار المتبقية وانجرافات التربة.

Tags :غلاء أضحية العيدوزير الفلاحةهيئة التحرير8 مايو، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة