أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعجوزيب بوريل يبرز قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد الأوروبي بالمغرب في...

جوزيب بوريل يبرز قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد الأوروبي بالمغرب في كافة المجالات (فيديو)

الخط :
A-
A+

سلط الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، الضوء على “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وخلال ندوة صحفية قدم خلالها خلاصات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، المنعقد بلوكسمبورغ، قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية إن “الدول الأعضاء الـ 27 ترغب في تعزيز الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة واسعة النطاق، طويلة الأمد، كثيفة وعميقة”.

وحسب بوريل فقد أقام الاتحاد الأوروبي “علاقات ودية مع المغرب” مشيرا إلى أن “تعاونا مع المغرب متعدد الأوجه، ونأمل أن نستمر في مواصلتها وتعزيزها خلال الأشهر القادمة”.

وأكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أخذوا علما بالأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

هذا وجدد رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي التأكيد على مضمون البيان المشترك الذي أصدره مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والذي تم من خلاله تجديد التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات، انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

وشدد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، على أنه “بالتعاون الوثيق مع المغرب، يتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في كافة المجالات”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة