أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعحصيلة سلطات عمالة تطوان في إتلاف أغذية فاسدة وإغلاق محلات مخالفة

حصيلة سلطات عمالة تطوان في إتلاف أغذية فاسدة وإغلاق محلات مخالفة

كشفت معطيات رسمية صادرة عن القسم الاقتصادي بعمالة اقليم تطوان، أن حصيلة مراقبة شروط الصحة والنظافة والسلامة الصحية أسفرت عن حجز وإتلاف 1470.39 كيلوغراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك على مستوى اقليم تطوان.
وحسب المعلومات حصل عليها اشطاري24 ، أن اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة شروط الصحة والسلامة، والتي تتألف من ممثلين عن السلطات المحلية والأمن الوطني والدرك الملكي، بالإضافة إلى قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية ومصالح الوقاية المدنية وحفظ الصحة بجماعة تطوان، نفذت 61 زيارة ميدانية خلال الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى نهاية شهر سبتمبر.
تلك الزيارات شملت 347 محلاً للإطعام الجماعي، بما في ذلك 12 مؤسسة سياحية مصنفة ومركزاً للتخييم. وأسفرت العمليات عن إغلاق 4 محلات نتيجة مخالفتها لشروط النظافة والصحة، بالإضافة إلى توجيه 59 إنذاراً لأصحاب محلات أخرى، بهدف حثهم على تحسين ظروف تخزين وتحضير الأغذية.
وعلاوة على ذلك، تم أخذ 43 عينة من المواد الغذائية المعروضة للبيع لتحليلها في المختبرات المختصة، من أجل التأكد من مطابقتها للمعايير الصحية. كما تم إتلاف الكميات التي تبين أنها غير صالحة للاستهلاك بشكل آمن.
وجاءت تلك الحملات المكثفة بالتزامن مع الموسم الصيفي، الذي شهد تزايداً كبيراً في الإقبال على محلات الإطعام الجماعي من قبل السكان المحليين والزوار، حيث أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتعليمات عمالة إقليم تطوان التي تهدف إلى ضمان سلامة وصحة المواطنين من خلال تكثيف الرقابة على مختلف المحلات والمطاعم.
وشاركت في تلك العمليات أيضاً المديرية الإقليمية لوزارة التجارة والصناعة، ومصالح المراقبة وحماية النباتات، والمصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حيث تتعاون جميع هذه الجهات لضمان تطبيق القوانين المنظمة لشروط النظافة والسلامة الصحية، خصوصاً خلال الفترات التي تشهد ارتفاعاً في الاستهلاك الغذائي.

مراسل صحفي اقبايو لحسن

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة