أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعديرها غا زوينة.. عيد العرش: كيفاش يمكن نبداو مرحلة جديدة؟.. هذا هو...

ديرها غا زوينة.. عيد العرش: كيفاش يمكن نبداو مرحلة جديدة؟.. هذا هو التطهير اللازم.. (فيديو)

الخط :
A-
A+

في حلقة اليوم الخميس من برنامج “ديرها غا زوينة” الذي يبث على موقع “برلمان.كوم”، تحدثت مقدمة البرنامج عن ذكرى عيد العرش المجيد ومرور 25 عاما على تولي الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية.

واستعرضت الحلقة أبرز الإنجازات التي حققها المغرب خلال هذه الفترة، مع التركيز على التحولات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي شهدتها البلاد.

وأكدت مقدمة البرنامج أن ربع قرن من حكم الملك محمد السادس لم يكن مجرد سنوات من الاستقرار والأمن، بل فترة حافلة بالبناء والتشييد والتنمية.

وأشارت إلى أن المغرب تمكن من مواجهة العديد من التحديات، مثل الربيع العربي وأزمة كورونا والكوارث الطبيعية، بفضل الرؤية الملكية الطموحة والتواقة إلى تحقيق التنمية الشاملة.

كما تناولت الحلقة الإنجازات الكبرى مثل هيئة الإنصاف والمصالحة وإصلاح مدونة الأسرة، وأشادت بالتشبث القوي للمغاربة بملكهم والوحدة الوطنية ورموز الوطن.

وأوضحت أن المغرب نجح في بناء اقتصاد جديد ونموذج تنموي واعد، بالإضافة إلى مجتمع جديد يستفيد من الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والتضامن والدعم الاجتماعي.

ولم تغفل مقدمة البرنامج الحديث عن بعض النواقص والتحديات التي لا تزال تواجه المغرب، وأشارت إلى محاولات بعض الجهات الداخلية والخارجية التي تسعى إلى النيل من استقرار الوطن.

وأكدت أن المغرب يواصل مسيرته نحو المستقبل بتفاؤل وثبات، مستندا إلى رؤية ملكية حازمة وطموحة تسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

إليكم الحلقة كاملة

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة