أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعرئيس الجمعية السعودية للطهاة: المطبخ المغربي متميز بفضل التنوع الثقافي والجغرافي بالمملكة

رئيس الجمعية السعودية للطهاة: المطبخ المغربي متميز بفضل التنوع الثقافي والجغرافي بالمملكة

قال رئيس الجمعية السعودية للطهاة، ياسر جاد، إن المطبخ المغربي متميز بفضل التنوع الثقافي والجغرافي بالمملكة.
وأضاف السيد جاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا التي احتضنتها مدينة مراكش يومي 12 و13 شتنبر الجاري، أن هذا التنوع ينعكس في كل الأطباق التي تعد مصدر إلهام لمطابخ عالمية.
وأبرز المستشار في فنون الطهي والضيافة والمختص في المطبخ الفرنسي، في هذا الصدد، غنى فن الطبخ المغربي وتطوره باستمراره لما يحتويه من مكونات غذائية متنوعة وغنية.
وأشاد السيد جاد، من جهة أخرى، بالمستوى “الحرفي العالي” لتنظيم البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا من قبل “Rahal Event” والتي اشتملت على منافستين قاريتين وهما “Bocuse d’Or Afrique” و”كأس إفريقيا لصناعة الحلويات”، قائلا إن ذلك يشكل مبعث فخر على صعيد العالم العربي وإفريقيا ويعزز مكانة المغرب على الخريطة العالمية لفن الطبخ.
وأوضح أن هذه التظاهرة العالمية تؤكد على مكانة المملكة المغربية كبوصلة في العالم وافريقيا بشكل خاص لتوجه فنون الطهي والضيافة إلى المستويات العالمية بقيادة الطهاة المغاربة.
ونوه بالمستوى الكبير للمشاركين ولاسيما الفريق المغربي الذي أبان عن حرفية عالية وأسلوب ابداعي أتاح له الظفر بلقب البطولة، معربا عن سعادته بالمشاركة ضمن لجنة تحكيم المسابقة والتي شكلت فرصة بالنسبة إليه ليعكس تجربة المطبخ السعودي في هذه التظاهرة التي يحضرها للسنة الرابعة.
كما لم يفته التأكيد على أن مجموعة “رحال إيفنتس” ومديرها العام ورئيس البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، كمال رحال السلامي، يشكلان نموذجا رائدا في نقل المطبخ العربي والإفريقي إلى العالمية وذلك بفضل مسابقة الطبخ المرموقة “Bocuse d’Or Afrique”، ومشاركات عالمية متنوعة.
وقال، في هذا الصدد، إن “مجموعة رحال ايفنتس ترفع سقف التحدي المحلي وتشكل فرصة للشركات الإقليمية لتصل إلى العالمية”.
وخلص السيد جاد إلى دعوة الطباخين الشباب العرب إلى الاستفادة من تميز الطبخ العربي وتنوع نكهاته وما يزخر به الوطن العربي من منتوجات مجالية، حتى يكونوا قادرين على المنافسة على المستوى العالمي.
يشار إلى أن البطولة الرسمية للطهاة بإفريقيا، والتي أقيمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، توجت بفوز المغرب بكأس إفريقيا لصناعة الحلويات نسخة 2024، وبمسابقة الطبخ المرموقة “Bocuse d’Or Afrique” نسخة 2024.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة