أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعستاد دونور يحتضن أكبر زفاف في العالم والتذاكر بـ800 درهم

ستاد دونور يحتضن أكبر زفاف في العالم والتذاكر بـ800 درهم

زنقة 20 | متابعة

يحتضن مركب محمد الخامس “دونور” حفلا ضخما يستعرض طقوس الزفاف المغربي ، تحت عنوان “أكبر حفل زفاف في العالم”، وذلك يوم السابع من ديسمبر المقبل.

وأوضح بيان للمنظمين أن هذا العرض الفريد، الذي يتم فيه الاحتفال لأول مرة بزفاف مغربي بهذا الحجم، والذي أعلنت عنه منصة (billetteries.ma)، سيتيح للجمهور “فرصة استكشاف عمق التقاليد المغربية”.

و بحسب منصة حجز تذاكر الحفل فقد بلغت 800 درهم بالنسبة لـ”المربع الذهبي” الخاص بعائلة العريس ، و ما بين 200 و 500 درهم بالنسبة لأحباب و معارف العريسين.

ويُعيد الحفل إحياء أهم لحظات الزفاف التقليدي المغربي، بدءًا من مراسم الحناء إلى ارتداء الأزياء الزاهية بالألوان المتنوعة والموسيقى الشعبية الساحرة.

وسيتم تقسيم الجمهور بشكل رمزي إلى “عائلة العروس” و”عائلة العريس”، مع المشاركة في اتخاذ القرارات المهمة، مثل قيمة المهر والهدايا واختيار الفرقة الموسيقية، حيث أن الجمهور هو من يتخذ القرار في هذه الأمسية الفريدة.

ويقول المنظمون إن “أكبر حفل زفاف في العالم” يقترح “غوصًا عميقًا في جوهر التقاليد المغربية”، حيث يعيش الجمهور مراحل الزفاف المغربي التقليدي بتفاصيله.

وسيتميز الحدث بمشاركة “النكافات”، إلى جانب فقرات موسيقية يقدمها فنانون معروفون.

كما يسعى العرض إلى إبراز التنوع الثقافي المغربي، اذ يسلط الضوء على خصوصيات كل منطقة من مناطق المملكة، وسيشرف على تنشيطه الفنان ربيع القاطي.

ويقول المنظمون إن الجمهور لن يكون مجرد مشاهد، بل جزءًا أساسيًا من الحدث؛ حيث سيتمكن الحضور من ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، ما يضفي لمسة من الأصالة على الاحتفال، إذ سترتدي النساء القفاطين الفاخرة، فيما سيرتدي الرجال الجلابيب الأنيقة، ليشكلوا لوحة حية تحتفي بجمال وعراقة التقاليد المغربية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة