
و.م.ع
أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، يوم الجمعة بباكو، أن المغرب هو الممر الطاقي والتجاري الوحيد الذي يربط بين أوروبا وإفريقيا والحوض الأطلسي.
وقالت بنعلي، خلال مشاركتها في ورشة حول “مناطق وممرات الطاقة الخضراء”، في إطار اجتماع وزاري حول المبادرات في مجال الطاقة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب29)، إن “المملكة المغربية تضطلع بدور أساسي في إعادة تشكيل سلاسل الإمدادات العالمية، حيث أنها تمثل الممر الطاقي والتجاري الوحيد الذي يربط بين أوروبا وإفريقيا والحوض الأطلسي”.
وأوضحت أن المغرب…