أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعمجلس التنمية والتضامن يعقد ندوة حول “الاتصال والتنمية الاقتصادية للمناطق”

مجلس التنمية والتضامن يعقد ندوة حول “الاتصال والتنمية الاقتصادية للمناطق”

الخط :
A-
A+

ينظم مجلس التنمية والتضامن، يوم الأربعاء المقبل 23 أكتوبر 2024 بالرباط، ندوة حول موضوع “الاتصال والتنمية الاقتصادية للمناطق”، حيث يأتي هذا اللقاء كاستمرارية للندوة السابقة التي انعقدت في 17 يوليوز الماضي بخصوص “الإدماج، التضامن، والعدالة الإقليمية”.

وتستهدف هذه الندوة، حسب بيان صحفي توصل موقع “برلمان.كوم” بنسخة منه، مناقشة سبل تعزيز الاتصال بين المناطق في المغرب، وخاصة في ظل التحديات الاقتصادية، السياحية، والزراعية، حيث قام رئيس مجلس التنمية والتضامن، محمد بنعمور، بدعوة عدد من الشخصيات البارزة للمشاركة، بما في ذلك وزير النقل واللوجستيك، وعبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، ومحمد فكرات، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي.

وحسب نفس المصدر، سيشهد اللقاء أيضًا حضور العديد من الشخصيات، من بينها الوزير الأسبق محمد نبيل بنعبد الله، الذي سيلقي كلمة الختام حول موضوع الاتصال بين المناطق وتأثيره، من منظور الحوكمة المحلية والجهوية المتقدمة.

ووفقا لذات المصدر، ستعرف الندوة حضور فاعلين من القطاع الخاص، وخبراء في السياحة، بالإضافة إلى ممثلين عن منتخبين من منطقة درعة تافيلالت، التي تم اختيارها لتكون نموذجًا لتوضيح الموضوع نظرًا لتأثرها البالغ بضعف الاتصال، خصوصًا الجوي، وبالإجهاد المائي الذي أصبح هيكليًا، مما يؤثر بشكل كبير على زراعتها وتنميتها على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية.

وستتم مناقشة أهمية تحسين الاتصال الجوي والبري والسككي كأدوات لربط المناطق المعزولة، وتعزيز الاقتصاد المحلي، وخلق فرص وظيفية وسياحية جديدة، مع التأكيد على ضرورة تحقيق توزيع عادل للثروات لتحسين جودة حياة السكان.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة