أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعمستشفى باستور الخاص بالرباط تطلق مركز اتصال “SOS cardio” لمرضى القلب في...

مستشفى باستور الخاص بالرباط تطلق مركز اتصال “SOS cardio” لمرضى القلب في الحالات الطارئة

الأحداث

في سابقة من نوعها… وضمن خطتها الشاملة و الإستراتيجية لتحسين خدماتها مع مرضاها وتلبية حاجياتهم، أطلقت إدارة مستشفى باستور الخاص بمدينة الرباط الخدمة الجديدة ” SOS CARDIO ” والتي تقدم من خلالها الإسعافات الإستعجالية اللازمة لمرضى القلب عبر الإتصال بالرقم الهاتفي الخاص 0621202020 وذلك على مدار 24 ساعةً طيلة أيام الأسبوع.

وتتمثل نقطة القوة في هذه الخِدمة في أنها يديرها فريق طبي ذوي الخبرة مكون من ممارسين متخصصين في الطب الاستعجالي و الإنعاش وأطباء القلب واخصائيين في القسطرة، حيث يعمل الفريق مع جميع الأطباء الذين يقومون بإجراءاتهم داخل المستشفى الخاص باستور. ليتم تشخيص حالة المرضى في أفضل الظروف وبأسرع وقت ممكن.

و في هذا السياق، صرح بذلك مدير المستشفى الخاص باستور الدكتور عزيز عمار بأن مدينة الرباط تحقق تميزا ملحوظا في تقديم وتطوير الخدمات الصحية التي تعنى بتقديم أرقى الخدمات للمرضى. لأجل هذا قامت إدارة مستشفى باستور الخاص، بتوفير خدمة  (SOS CARDIO)، والتي تتيح لمرضى القلب خدمة هاتفية 24 ساعة في اليوم، والتي تهدف إلى استقبالهم بشكل إستعجالي وإجراء الفحوصات اللازمة لهم ورعاية سريعة و فعالة. لهذا يضيف الدكتور عزيز عمار، “كل من أحس بآلام في الصدر أو ضيق في التنفس عليه الإتصال عبر هاتف رقم 0621202020 من أجل الحصول على موعد إستشارة طبية تتعلّق بمرض القلب، التشخيص، العلاج….”

وأضاف عمار: “سيحرص فريق عمل المستشفى على تصنيف الحالات حسب الاتصال التي تتلقاها المداومة وتحويلها إلى قسم الإستعجالات الطبية التابع للمستشفى والذي يعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع لدعم الحالات الطبية الطارئة بالتنسيق مع مختلف الأقسام الصحية في المستشفى.”

وتضم مستشفى باستور الخاص بالرباط أحدث أجهزة الإيكو، وأجهزة رسم القلب، وأدق القساطر القلبية، لمساعدة أطباء القلب والصدر القائمين على المستشفى خلال تشخيص مرضاهم بدقة.  وتُقدم المستشفى الخدمات العلاجية والتشخيصية التالية: – علاج عدم انتظام ضربات القلب. – علاج أمراض القلب الروماتيزمية. – علاج أمراض صمامات القلب. – علاج أمراض الشرايين التاجية (جلطة القلب – الذبحة الصدرية). – علاج فشل عضلة القلب. – علاج تضخم عضلة القلب. – علاج جلطات الشرايين التاجية الحادة بالقسطرة. – إجراء رسم القلب العادي وبالمجهود. – إجراء فحص رسم القلب بجهاز “هولتر”، وهو جهاز يفحص كهربية القلب على مدار 24 ساعةً أو 48 ساعةً أو 72 ساعةً. – إجراء فحص الموجات الصوتية على القلب. – متابعة قراءات الضغط على مدار اليوم (خلال 24 ساعة). 

Tags :SOSالرباطالطوارئالقلبباستورهيئة التحرير24 أكتوبر، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة