
اسماعيل عواد
كشف بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء صدر قبل قليل، أنه” على إثر تعرض بعض المواطنين المغاربة للاحتجاز من طرف عصابات إجرامية ناشطة بميانمار في المناطق الحدودية مع تايلاند، قد أمر بفتح بحث قضائي في الموضوع عهد به للفرقة الوطنية للشرطة القضائية”.
وتابع البلاغ الذي توصلت “بلبريس” بنسخة منه أنه “في هذا الإطار، تم الاستماع لبعض الضحايا وعائلات البعض الآخر منهم، لاسيما الذين تقدموا بشكايات في الموضوع.
وتابع المصدر أن ’’نتائج الأبحاث الأولية أظهرت عن كون الأمر يتعلق بوجود شبكات إجرامية متخصصة في الإتجار بالبشر تنشط…