أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعمكتب المطارات: الأمطار لم تأثر على منشآت مطار المنارة… وتدبير حركة النقل...

مكتب المطارات: الأمطار لم تأثر على منشآت مطار المنارة… وتدبير حركة النقل الجوي يسير بصورة عادية

بعد التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة مراكش، أمس الأحد (12 أكتوبر)، والتي تسببت في تسرب المياه إلى بعض منشآت مطار المدينة، طمأن المكتب الوطني للمطارات المسافرين، وشركات الطيران، وشركائه، أن المنشآت المطارية وتجهيزات الملاحة الجوية بمطار مراكش “تعمل بشكل طبيعي”.

وأكد المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، أن تدبير حركة النقل الجوي “يسير بصورة عادية، سواء بالنسبة للرحلات الجوية المغادرة أو القادمة”.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن مدينة مراكش وضواحيها شهدت، أمس، “تساقطات مطرية غير مسبوقة”، مبرزا أنه في غضون خمس عشرة دقيقة، استقبلت المدينة أمطارا غزيرة بلغت حوالي 25 ملم، مما تسبب في عدة فيضانات على مستوى عدة نقاط استراتيجية بالمدينة.

هذه الأمطار الغزيرة، يضيف المصدر ذاته، “تجاوزت الطاقة الاستيعابية القصوى لأنظمة تصريف مياه الأمطار، وأدت بمطار مراكش المنارة إلى تضرر بعض القنوات، متسببة في تسربات متفاوتة القوة ببعض مناطق المحطة الجوية”.

وأوضح المكتب أن هذه التساقطات المطرية “مست البنيات الأساسية والعمليات المطارية، لكن لم يكن لها تأثير كبير على حركة النقل الجوي”، مؤكدا أن هذه الظروف المناخية السيئة أدت إلى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية القادمة.

وأكد البلاغ أنه وبمجرد إصدار النشرة الإنذارية من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، قام المكتب الوطني للمطارات بتشكيل خلية أزمة، حيث تم تعبئة فرق العمل واتخاذ التدابير اللازمة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة