وجه مكتب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة التابع للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش) مذكرة ترافعية استعجالية إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يطالب فيها بعقد اجتماع ثلاثي الأطراف، لمعالجة الاختلالات الإدارية والمالية المرتبطة بتنزيل ورش المجموعات الصحية الترابية بالجهة.
وأوضحت النقابة أن هذه المذكرة جاءت في سياق تتبع عملية التنزيل الوطني لهذه المجموعات التي بدأت في أكتوبر الماضي.
وأضافت انه رغم الاجتماعات المتعددة مع إدارة المجموعة الصحية الترابية، برزت إشكالات تهم حقوق مهنيي الصحة، منها تأخر صرف المستحقات المالية، غموض الهيكل التنظيمي والمسارات…