أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعموعد مريض بالقلب يغضب المغاربة

موعد مريض بالقلب يغضب المغاربة

في واحدة من الوقائع الغريبة، أثارت ورقة لموعد طبي لأحد مرضى القلب جدلا كبيرا في المغرب، بعد صدورها من إدارة أكبر المستشفيات في المغرب تحمل تاريخا لشهر مارس 2026.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من التاريخ المحدد من إدارة المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط، منتقدين الاستهتار بحياة المريض الذي يعاني من مرض مزمن.

الورقة المتداولة على المنصات الرقمية، تظهر أن الموعد الذي سيكون بعد سنتين، بتاريخ 03 مارس2026، لمريض قلب، صادر عن مؤسسة عمومية مغربية بطابع رسمي لطبيب مزاول .

وتفاعلا مع الواقعة التي أثارت سخرية كبيرة، قال أحد النشطاء على منصة “الفيسبوك”، أين الصحة والحماية الاجتماعية، فيما كتب آخر “لو أن المريض لم يلجأ لمواقع التواصل الاجتماعي لاننتظر سنتين أو توفاه الأجل شهيدا وهو ينتظر موعدا طبيا عاديا قد يأتي أو قد لا يأتي”.

و ذكرت مصادر محلية، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إدارة مستشفى مولاي إسماعيل أرجعت سبب صدور تلك الورقة مبررة الأخيرة أن الخطأ مطبعي بسبب الرقمنة.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزير الصحة و الحماية الاجتماعية خالد أيت طالب قد سبق وأشار فيم إحدى الجلسات بالبرلمان، أن مثل هذه الأخطاء تقع بسبب ضعف الموارد البشرية في إدارة المستشفيات العمومية .

ظهرت المقالة موعد مريض بالقلب يغضب المغاربة أولاً على Maroc 24 المغرب 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة