أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعهل ستستقبل حديقة عين السبع فيلتين مسنتين من بلجيكا؟.. مسؤول جماعي يوضح

هل ستستقبل حديقة عين السبع فيلتين مسنتين من بلجيكا؟.. مسؤول جماعي يوضح

نفى كريم الگلايبي، عضو لجنة تتبع تدبير حديقة عين السبع والنائب الأول لرئيس مقاطعة عين السبع، ما راج حول “استقبال فيلتين مسنتين، يوم 22 يوليوز الجاري، قادمتين من حديقة حيوان “بايري دايزا”، في مقاطعة هينوت بروجليت في بلجيكا.
وقال الگلايبي، في توضيح عممه، مساء اليوم الأربعاء (17 يوليوز)، إن ما تم تداوله بهذا الشأن “زائف ومضلل وغير صحيح”.
وأشار عضو لجنة تتبع تدبير حديقة عين السبع إلى أن حديقة عين السبع ستشرع في استقبال الحيوانات، ابتداء من يوم الخميس المقبل.
وعن موعد افتتاح الحديقة، أكد المتحدث أنه سيكون “مباشرة بعد المرحلة التجريبية، التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات”.
وشدد الگلايبي على أن جماعة الدار البيضاء “لن تدخر جهدا، في جلب 45 نوع من أجود أصناف الحيونات العالمية، لتعزيز هذا الموروث الثقافي الذي يمتد لأكثر من 80 عاما”.
وكانت وسائل إعلام وطنية، نقلت عن صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أنه من المرتقب أن تستقبل حديقة عين السبع بالدار البيضاء، الأسبوع المقبل، جانا وبرايا، وهما فيلتين مسنين قادمين من حديقة حيوان أميان البلجيكية.

ونقلت الصحيفة الإسبانية تصريحا لكيلر جيليسن، المتحدثة باسم منتزه بايري دايزا بالقرب من مونس ببلجيكا، أكدت فيه أن الفيلتين “اجتازتا سلسلة من الاختبارات بنجاح، مما أعدهما بشكل جيد للرحلة، وسيرافقهما مقدمو الرعاية خلال رحلتهما إلى المغرب، كما سيتم نقل التوصيات من كبير الأطباء إلى مسؤولي حديقة عين السبع لضمان الرعاية المثلى لهما في بيتهما الجديد”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة