أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعيوم الأحد المقبل.. أكادير بدون سيارات!

يوم الأحد المقبل.. أكادير بدون سيارات!

أعلنت السلطات المحلية بمدينة أكادير إطلاق مبادرة “أكادير يوم بدون سيارات”، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل (29 شتنبر)، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال.

وستشمل هذه المبادرة، حسب الجهات المنظمة، عدد من المحاور الطرقية؛ ويتعلق الأمر بشارع الشيخ السعدي من ملتقاه مع شارع الجيش الملكي إلى مدارة شارع الزلاقة، وشارع مولاي إسماعيل من ملتقاه مع شارع الشيخ السعدي إلى ملتقاه مع شارع مولاي يوسف، وكذا شارع مولاي يوسف من ملتقاه مع شارع الشيخ السعدي إلى ملتقاه مع شارع مولاي أسماعيل.

كما ستشمل شارع الحاج الحبيب من ملتقاه مع شارع مولاي أسماعيل إلى مدارة حي الكويرة، وشارع 20 غشت من مدخل مارينا إلى مدارة فندق تيفولي قرب القصر الملكي، إضافة إلى شارع واد سوس من ملتقاه مع شارع 20 غشت عند مدارة فندق اليكرو Allegro إلى مدخل فندق سوفيتيل.

وتهدف هذه المبادرة، حسب بلاغ الجهات المنظمة، إلى “تشجيع المواطنين على استعمال وسائل نقل صديقة للبيئة، وأقل استهلاكا للطاقة، وأكثر أمانا”.

يشار إلى أنه تم إطلاق هذه المبادرة، بشكل رسمي، تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، شهر فبراير الماضي، حيث تم إقرار يوم أحد أخير من كل شهر بدون سيارات بمدينة أكادير ما بين الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة