أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة (اليوم الثالث): سربة المقدم...

الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة (اليوم الثالث): سربة المقدم شررف البحراوي تنهي المافسات في المركز الأول

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 – 23:40

الجديدة – أنهت سربة المقدم شرف البحراوي من جهة مراكش آسفي في المركز الأول منافسات اليوم الثالث للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، التي جرت اليوم الخميس ضمن الدورة ال15 للمعرض الدولي للفرس بالجديدة.

وانتزعت سربة المقدم البحراوي صدارة الترتيب العام المؤقت بعد حصولها على ما مجموعه 76.20 نقطة، متقدمة على سربة المقدم العربي بنخدة من جهة بني ملال خنيفرة برصيد 71.02 نقطة.
وعاد المركز الثالث لسربة المقدم محمد عاد من جهة الدار البيضاء سطات بمجموع 70.40، في حين حلت سربة المقدم دحمان حسناوي في الرتبة الرابعة بمجموع 69.60 نقطة.
وتراجعت سربة المقدم الحسين أكراض من جهة سوس ماسة، التي تصدرت منافسات اليوم الثاني، إلى المركز الخامس بمجموع 68.45 نقطة.
وستقام يوم غد الجمعة منافسات اليوم الرابع ماقبل الأخير، على أن يجرى الدور النهائي لتحديد السربة الفائزة باللقب بعد غد السبت.
وتعرف هذه الدورة مشاركة 18 مجموعة (سربة) تمثل جهات الداخلة وادي الذهب (2) كلميم – واد نون ومراكش – آسفي وفاس- (2) و العيون – الساقية الحمراء، والدار البيضاء – سطات (2) و سوس – ماسة و الرباط – سلا – القنيطرة (2) و الشرق (2) وبني ملال – خنيفرة (2) ودرعة – تافيلالت وطنجة – تطوان – الحسيمة

وتتضمن هذه المنافسات عروضا تقدمها السربات، التي تضم كل واحدة منها 15 فارسا وفرسا إضافة إلى “العلام” أو المقدم”، وتكون في غاية الانضباط لتنفيذ “التبوريدة” بدقة متناهية، على أن يتكلف “المقدم”، الذي غالبا ما يكون أكبر الفرسان سنا، بمهمة تنظيم وتحفيز فرسانه.

وقبل أي انطلاقة (محاولة) يستعرض المقدم فرسانه قبل أن تدخل المجموعة إلى فضاء العرض (المحرك) وتبدأ بتحية الجمهور (الهدة أو التشويرة أو التسليمة)

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة