أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةبعد جدل المظهر “البشع”.. مسؤول: هناك تصاميم خارجية عديدة لـ”دونور”

بعد جدل المظهر “البشع”.. مسؤول: هناك تصاميم خارجية عديدة لـ”دونور”

رغم الجدل الذي رافق التصميم الخارجي لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، أكد كريم الكلايبي، عضو لجنة القيادة والتتبع للمرافق الرياضية في الدار البيضاء، أن مكتب الدراسات وضع مجموعة من التصاميم التي ستثير إعجاب الجماهير، مشددا على أن “دونور” سيفتح أبوابه للوداد والرجاء في يناير المقبل.

وقال الكلايبي، ردا عن الانتقادات التي طالت تثبيت تصميم خارجي أثار غضب البيضاويين، إن “مكتب الدراسات أعطى مجموعة من التصاميم للشكل الخارجي لملعب محمد الخامس والتي ستعجب البيضاويين، لن يجب أن ننتظر اكتمال الأشغال لأنه لا يمكن الحكم على الأشغال من الآن”.

وطمأن المتحدث الجماهير البيضاوية، مؤكدا أن لجنة القيادة والتتبع صدّقت على مجموعة من برامج الإصلاحات على مستوى ملعب مركب محمد الخامس، مشددا على أن “الأشغال تعرف تطورا كبيرا وتجري في إطار أشغال موازية لكل مرافق المركب وتسهر عليها شركات خاصة بناء على جدولة زمنية محددة”.

وكشف الكلايبي أن الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية “سيكون جاهزا شهر دجنبر المقبل، ويمكن للوداد والرجاء أن يستقبلوا فيه مبارياتهما في يناير 2025″، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع اللجنة التنظيمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل منح الضوء الأخضر للملعب بحلته الجديدة لاستضافة المباريات القارية والدولية.

وأكد أن والي جهة الدار البيضاء يسهر شخصيا على تتبع وتيرة سير الأشغال بمركب محمد الخامس بزيارات أسبوعية، موجها الشكر إليه وإلى عمدة مدينة الدار البيضاء ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” والوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية، الشركاء في إعادة تأهيل معقل الوداد والرجاء البيضاويين.

وفي وقت انتظرت الجماهير تصميما بمواصفات عالمية لـ”دونور” بعد قرابة عام من الإغلاق، فوجئت بتثبيت هياكل نسيجية لم تضف رونقا يذكر على المظهر الخارجي للملعب وأثارت حفيظتها.

وضجت منصات “سوشيال ميديا” بالدوينات الغاضبة من المظهر الخارجي لملعب محمد الخامس بعد تجريب تثبيت هياكل نسيجية بسبب عدم ملاءمتها لتصميم الملعب ومحيطه ورمزيته التاريخية إضافة إلى “بشاعة” الهياكل المثبتة، وفق نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن ملعب محمد الخامس سُلّم للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” للإشراف على صيانته وتدبيره في نونبر 2023 بعد إنهاء جماعة الدار البيضاء لعقد شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”، علما أن ميزانية إعادة تأهيل الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية حددت في 25 مليار سنتيم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة