أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةحشد الأصوات قبل الانتخابات.. رؤساء اتحادات المناطق يشيدون بجهود موتسيبي

حشد الأصوات قبل الانتخابات.. رؤساء اتحادات المناطق يشيدون بجهود موتسيبي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن رؤساء اتحادات المناطق والاتحادات الأعضاء نوهوا بجهود باتريس موتسيبي، رئيس اللجنة التنفيذية لـ”الكاف”، وبالتأثير الإيجابي لزيادة الدعم المالي.

وتحدث موتسيبي، أمس خلال الاجتماعات التي عقدها بأديس أبابا حول أهمية اتحادات المناطق والاتحادات الأعضاء في تعزيز نمو وتطوير كرة القدم في إفريقيا، مع التأكيد على الحاجة للاستمرار في التعاون مع الحكومات والقطاع الخاص كشركاء.

وقال رئيس اتحاد منطقة غرب إفريقيا لكرة القدم، كورت أوكراكو: “نشكر الرئيس موتسيبي على العمل الكبير الذي قام به منذ توليه رئاسة الكاف، لقد شهدنا تقدما، لقد زادت التمويلات تحت قيادته”.

من جانبه، قال رئيس اتحاد منطقة وسط إفريقيا لكرة القدم، غي بلايز مايولاس: “نشكر الرئيس موتسيبي على السير معنا في هذه الرحلة، واليوم أصبح لدى اتحاد منطقة وسط إفريقيا لكرة القدم مقرا، وهذه هي المرة الأولى التي يكون لدينا فيها مقر في منطقتنا.

وأشاد رئيس اتحاد منطقة غرب إفريقيا لكرة القدم، لامين كابا باجو: بالدعم الذي تتلقاه اتحادات المناطق من “الكاف”.

وتحتضن اليوم الاثنين، العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، قبل أشهر من انتخاب رئيس جديد.

وتعد أشغال هذه الجمعية العامة العادية فرصة إثيوبيا الثانية لاستضافة مؤتمر “كاف”، بعد أن استضافت المؤتمر السابق، في عام 2017.

وستركز أجندة المؤتمر على مناقشات رئيسية حول مستقبل كرة القدم الإفريقية، يتليها ندوة صحفية لرئيس الـ “كاف”، باتريس موتسيبي.

ويأتي تنظيم الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي في سياق مطبوع بالتقاطب، قبل موعد انتخاب رئيس الـ”كاف”، ووسط محاولات لقطع الطريق على الجنوب إفريقي موتسيبي، وعدم تمكينه من ولاية ثانية.

للإشارة، سيتم إقامة مباراة ودية في ملعب أديس أبابا غدا الثلاثاء، تضم مسؤولين وأساطير من الـ”كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة