أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةشعار الوداد يتسبب في إنذار الرجاء وتغريمه 10 ملايين سنتيم

شعار الوداد يتسبب في إنذار الرجاء وتغريمه 10 ملايين سنتيم

سفيان اندجار

حسمت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الشكوى التي تقدم بها فريق الوداد الرياضي ضد غريمه نادي الرجاء الرياضي، بعدما أقدم الأخير على نشر شعار النادي الأحمر منقوصا، ما اعتبره فريق الوداد إساءة، ودفعه إلى تقديم تظلم لدى لجنة الأخلاقيات من أجل الحسم في الشكوى.

وأصدرت لجنة الأخلاقيات حكمها في حق فريق الرجاء، من خلال توجيه إنذار له، مع تغريمه مبلغ 100.000 درهم، بسبب نشره لشعار نادي الوداد الرياضي غير مطابق لشعاره الرسمي.

وكان الممثلان القانونيان لفريقي الرجاء والوداد مثلا أمام لجنة الأخلاقيات، وذلك من أجل تقديم توضيحات بشأن هذه القضية، حيث ركز الوداد على كون غريمه الرجاء أساء إلى شعار النادي من خلال نشره مبتورا من نجماته التي تدل على عدد الألقاب، مشيرا إلى أن الأمر يعد استفزازا واضحا للفريق الأحمر وجماهيره، وأن مؤسسة من حجم الرجاء سعت إلى خلق الفتنة بين الجماهير، وبالتالي وجب عليها تحمل وزر الفعل وتقديم اعتذار رسمي، مع تغريم النادي.

من جهته، برر الرجاء ما حدث بكونه غير مقصود ولا يتحمل فيه النادي أي مسؤولية، بداعي عدم حصول إدارة الفريق الأخضر على الشعارات الرسمية للأندية الوطنية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، حتى يتم العمل بها وتوحيدها بشكل نهائي، وتبقى الشعارات المتداولة اجتهادا فقط وخطأ يمكن أن يقع.

وقامت الصفحة الرسمية للرجاء على مواقع التواصل بنشر مباريات الموسم الرياضي الجديد، مع «بتر» نجمة من شعار الوداد. وعادت الصفحة الرسمية للفريق الأخضر لوضع النجمة في شعار الوداد، قبل إزالتها من جديد، ليقرر هشام آيت منا، رئيس نادي الوداد الرياضي، اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات، مشيرا إلى أن «شعار الوداد تعرض للتحريف، وهذا أمر لا يقبله النادي»، معلنا أنه تواصل مع رئيس الرجاء وقام بتصويب الأمر، قبل عودة الوضع إلى ما كان عليه سلفا، ما اضطر النادي الأحمر للجوء إلى لجنة الأخلاقيات.

من جهة أخرى، كشف مصدر داخل الوداد أن الفريق رفع من لهجة الاحتجاج على مسؤولين في العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الأمر الذي دفع العصبة إلى الرد من خلال خروج أعضاء من مديرية التحكيم، من أجل الدفاع عن نفسها من خلال تبديد أي شكوك حول وجود تحامل على الوداد خلال المباريات الأخيرة.

على صعيد آخر باشر رولاني موكوينا، مدرب الوداد، البحث عن تعاقدات جديدة لتعزيز التركيبة البشرية للفريق، خلال «الميركاتو» الشتوي المقبل.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة