أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةفرنسا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على البرتغال بركلات...

فرنسا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على البرتغال بركلات الترجيح

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) بعد تغلبه على البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 في ربع النهائي. انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، ليحسم الديوك الفرنسية الفوز بركلات الترجيح ويضربوا موعداً نارياً مع نظيرهم الإسباني في نصف النهائي.

مرت الدقائق الأولى من المباراة باردة تماماً من كلا الفريقين، حيث استحوذت البرتغال على الكرة واعتمدت على التمريرات القصيرة. كانت المحاولة الأولى في الدقيقة 16، عندما أطلق برونو فرنانديز تسديدة قوية من خارج المنطقة لمست ذراع المدافع صاليبا ومرت بجوار القائم إلى ركنية.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة مفاجئة من مبابي الذي باغت الحارس بتسديدة أمسك بها كوستا. في الدقيقة 51، ضاعت فرصة التقدم على فرنسا بعد تمريرات انتهت بتمريرة من ثيو هيرنانديز لم يتمكن مواني من متابعتها.

في الدقيقة 60، حصلت البرتغال على فرصة مزدوجة عندما تألق الحارس ماينان وأبعد تسديدة برونو، لترتد الكرة إلى كانسيلو الذي أرسل تسديدة جديدة فوق المرمى. أخطر فرص المباراة جاءت في الدقيقة 63 بعد هجمة قادها فيتنيا بتمريرة إلى لياو الذي أعادها له ليسددها في المرمى، لكن ماينان تعملق وأبعدها.

في الوقت الإضافي، استمرت المحاولات بين الفريقين. في الدقيقة 92، أهدر كريستيانو رونالدو فرصة ثمينة بتسديدة بعيدة عن المرمى. كما استقبل جواو فيليكس تمريرة عرضية من كونسيساو قابلها برأسية خطيرة في الشباك الجانبية في الدقيقة 108. وانطلق ديمبلي وتوغل من الناحية اليمنى بمجهود فردي مميز، لكن تسديدته مرت أعلى من عارضة كوستا.

انتهى الوقت الإضافي بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح. شهدت الركلات إهدار جواو فيليكس من جانب البرتغال، فيما تميز لاعبو المنتخب الفرنسي وسجلوا الركلات الخمس بنجاح لتتأهل الديوك إلى نصف النهائي.

بهذا الانتصار، تستعد فرنسا لمواجهة إسبانيا في نصف النهائي، مما يعد بمباراة مثيرة بين اثنين من أقوى المنتخبات الأوروبية. ستحدد هذه المباراة المتأهل إلى النهائي في صراع محتدم على لقب البطولة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة