أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةقمة “الويكلو” تنتهي بلا غالب ولا مغلوب بين الوداد وحسنية أكادير

قمة “الويكلو” تنتهي بلا غالب ولا مغلوب بين الوداد وحسنية أكادير

اكتفى الوداد الرياضي ومضيفه حسنية أكادير باقتسام نقاط المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم السبت بالملعب البلدي لبرشيد، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري الاحترافي المغربي.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة (1-1) قمة المتناقضات بين الوداد والحسنية، ليصعد الفريق الأحمر إلى وصافة الترتيب مؤقتا بثماني نقاط، بينما تقدم السوسيون مركزا إلى الرتبة الـ13 بأربع نقاط.

وطبع الحذر انطلاقة المباراة التي دارت رحاها أمام مدرجات فارغة “ويكلو” بقرار من سلطات مدينة برشيد، مع أفضلية طفيفة للوداد في الاستحواذ على الكرة.

واستمرت فترة جسّ النبض حتى الدقيقة التاسعة عندما “كشّر” السوسيون عن نواياهم الهجومية بتسديدة قريبة من المهاجم الكونغولي كاتي كاتالونغي، تصدى له الحارس يوسف المطيع بسهولة.

دقيقة بعد ذلك، كاد محمد بخاش أن يفتتح باب التهديف للحسنية من تسديدة مركزة مرت قريبة من القائم الأيسر للمرمى الأحمر.

وانتظر الوداد حتى الدقيقة الـ20 لتسجيل أول تهديد جدي عن طريق تسديدة لنسيم الشادلي مرت قريبة من القائم الأيمن للحارس بدر الدين أبيير.

وسرعان ما عادت المباراة إلى رتابة الانطلاقة، فتمركزت الكرة في وسط الملعب دون حلول هجومية من الفريقين، باستثناء تسديدة وليد ناسي السهلة بين يدي حارس الحسنية في الدقيقة الـ40.

وكاد يوسف المطيع أن يهدي الفريق الأكاديري هدفا في الدقيقة الـ43 بعدما افتك بخاش الكرة منه قرب المرمى، بيد أن العودة السريعة للمدافع نبيل مرموق مكنته من إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

وأنقذ الحارس بدر الدين أبيير مرماه من هدف في آخر ثواني الشوط الأول بتصديه لرأسية قوية لنبيل مرموق.

وبدأ فرسان سوس شوط المدربين باندفاع هجومي أسفر ضربة جزاء في الدقيقة الـ48 إثر إسقاط محمد بخاش بمنطقة الجزاء، انبرى له جمال الشماخ بنجاح (1-0).

غياب ردة فعل الوداد عن الهدف المبكر، دفعت المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا إلى إجراء ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة الـ61 بإشراك أسامة الزمراوي ومعاد أنزو وآرثر سانشيز مكان كل من وليد ناسي ومهدي موهوب ومباي نيانغ.

وأعادت تغييرات موكوينا الوداد إلى أجواء اللقاء بعدما تمكن حمزة الساخي من تعديل الكفة (1-1) في الدقيقة الـ69 بتسديدة مخادعة اكتفى الحارس السوسي بمشاهدتها تستقر في شباكه.

وامسك الوداد بزمام المبادرة الهجومية عقب هدف التعادل، ما دفع مدرب “غزالة سوس”، عبد الهادي السكتيوي، إلى إجراء أول تغيير بإخراج متوسط الميدان سفيان المودن وإشراك محمد أمين قطيبة في الدقيقة الـ73، رد عليه مدرب الوداد بإدخال محمد رايحي مكان نسيم الشادلي.

واستمر الضغط الودادي على دفاع السوسيين لكن دون خطورة تذكر أمام التنظيم المحكم لزملاء ياسين الرامي.

وأجرى مدرب الوداد تغييرا هجوميا أخيرا في الدقيقة الـ82 بإشراك البرازيلي رينان رودريغيز مكان إسماعيل المترجي بحثا عن حلول إضافية في الخط الأمامي.

واقترب حسنية أكادير من تسجيل هدف مباغت في الدقيقة الـ84 من تسديدة بخاش التي مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الفريق البيضاوي.

رد الوداد اجء في الدقيقة الـ88 بأرسية مباغتة لجمال حركاس أنقذها الحارس بدر الدين أبيير ببراعة، ليسدل ستار المواجهة بلاغ غالب أو مغلوب (1-1).

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة