أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضة“كاف” يحدد موعد سحب قرعة تصفيات كأس إفريقيا للسيدات المقرر إقامتها بالمغرب

“كاف” يحدد موعد سحب قرعة تصفيات كأس إفريقيا للسيدات المقرر إقامتها بالمغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المقرر إقامتها بالمغرب، ودوري أبطال إفريقيا، المزمع إقامته بكوت ديفوار، بعدما انسحبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من سباق التنظيم لصالح نظيرتها الإيفوارية.

وأكد “كاف”، أن قرعة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، ستجرى غدا الأربعاء، الخامس من يوليوز الجاري، على الساعة السادسة مساء، حيث سيتم بثها مباشرة على المنصات الرقمية للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وCAF TV.

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغه، إلى أن سحب قرعة كأس أمم إفريقيا للسيدات، ستتم يوم الخميس السادس من يوليوز الجاري، على الساعة السادسة مساء، وسيتم بثها كذلك مباشرة على المنصات الرقمية للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وCAF TV.

وأشار “كاف”، أن النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا للسيدات، المغرب 2022، حطمت العديد من الأرقام القياسية من ناحية حضور الجماهير والمشاهدة على التلفزيون، حيث أكد هذا الأمر مجددا على نمو كرة القدم النسائية في إفريقيا.

وتم بث نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، في أكثر من 85 بلد على مستوى العالم، مما سجل رقما قياسيا جديد لهذا الحدث، حسب ما أكده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

من ناحية أخرى، سيقام دوري أبطال إفريقيا للسيدات (النسخة الثالثة) في كوت ديفوار 2023، فيما سيتم تأكيد التواريخ لاحقا.

ويعتبر دوري أبطال أفريقيا للسيدات المنافسة القارية الأولى للأندية الخاصة بالسيدات على الأراضي الأفريقية، علما أن النسخة الأولى توج بها نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، فيما كان التتويج بالنسخة الثانبة من نصيب سيدات الجيش الملكي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة