أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةهل تراجعت الجامعة عن تفويت صلاحياتها للعصبة.. مراسلة مديرية التحكيم تقر بالتبعية...

هل تراجعت الجامعة عن تفويت صلاحياتها للعصبة.. مراسلة مديرية التحكيم تقر بالتبعية للجامعة

على الرغم أن اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد بتاريخ 20 مارس 2023، خلص إلى تفويت لجان تابعة لها للعصبة الاحترافية لكرة القدم الوطنية، غير أن آخر مراسلة لمديرية التحكيم جاءت عكس ذلك.

وخلت المراسلة التي دعت فيها المديرية الحكام للتدريب الوطني، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا، من الإشارة للعصبة الاحترافية لكرة القدم، في مقابل حضور الجامعة الملكية المغربية.

وقالت المديرية في مراسلة وجهتها لمدراء التحكيم بالجهات، ورؤساء اللجن الجهوية، ورؤساء العصب، إنه المرحلة الأولى ستنطلق من الجمعة 01 نونبر 2024 إلى الثلاثاء 05 نونبر 2024، أما المرحلة الثانية: فستنطلق من الثلاثاء 05 نونبر 2024 إلى السبت 09 نونبر 2024.

ودعت المديرية الحكام إلى اتخاذ الترتيبات الضرورية للتواجد بمقر التدريب في التاريخ المحدد أعلاه، مع ضرورة التوفر على شهادة طبية تثبت القدرة على ممارسة التحكيم، والملابس الرياضية المسلمة من طرف الجامعة، والمعدات الرياضية لاجتياز الاختبار البدني والمشاركة في الحصص التطبيقية.

وجاء في المراسلة ضرورة “إحضار معدات التحكيم اللازمة للحصص التطبيقية صافرات رايات، وبطائق، والحواسب أو الهواتف الذكية لاجتياز الاختبارات النظرية”.

يذكر أن كرة القدم الوطنية تعيش على إيقاع غليان بسبب توالي الأخطاء التحكيمية، والبداية المتعثرة للبطولة الوطنية والتي رافقها تفاعل كبير عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

للإشارة، طرحت الوضعية الجديدة إشكالات عديدة متعلقة بتدبير منظومة كرة القدم فيما يتعلق بالجانب المرتبط بالتحكيم ومدى احترام قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذا مسؤولية الجهة المكلفة بتعيين الحكام في ظل حالة الفراغ، والجهة المسؤولة بتلقي الطعون في المباريات، وكذا تحقيق الأمن القانوني في التحكيم المرهون بالشرعية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة