أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةآدم أزنو ينتظر مفاجأة من كومباني للظهور الأول بقميص بايرن ميونخ

آدم أزنو ينتظر مفاجأة من كومباني للظهور الأول بقميص بايرن ميونخ

ينتظر الدولي المغربي، آدم أزنو، أنباء سارة من مدب بايرن ميونخ الألماني، فينسنت كومباني، لاستدعائه لفريق الكبار للمرة الأولى منذ التحاقه بالنادي البافاري سنة 2022.

وأعلن بايرن ميونخ، اليوم الإثنين، أن الظهير الأيمن ساشا بوي سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع، بسبب إصابته بتمزق في غضروف الركبة اليسرى أثناء التدريبات يوم أمس الأحد، وخضع لعملية جراحية ناجحة.

وشارك ساشا أساسيا في مباراتين لبايرن ميونخ في الدوري الألماني من أصلا ثلاثٍ هذا الموسم، ووساهم في في الفوز في مباراة السبت ضد هولشتاين كيل (6-1)، وسيخلط غيابه أوراق المدرب كومباني.

ويفتقر بايرن للبدائل في الجهة اليمنى لخطه الخلفي، إذ سيغيب أيضا الظهير جوزيب ستانيسيتش لبضعة أسابيع أخرى حتى يتعافى من الإصابة، ما سيضع الدولي المغربي، آدم أزنو، من بين الحلول الممكنة للعملاق الألماني.

وكشفت صحيفة “إي زد” الألمانية أن كومباني قد يتخذ خطوة جريئة بالاعتماد على الموهبة المغربية، آدام أزنو، رغم أن الشاب البالغ من العمر 18 عامًا ليس لديه خبرة حتى الآن، وشاررك لأول مرة بقميص المنتخب المغربي الإثنين الماضي.

وأكدت أن البايرن، الذي سيخوض المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب الكرواتي يوم غد الثلاثاء، سيضرط إلى الارتجال في الخط الدفاعي في ظل إصابة ساشا وستانيسيتش واستمرار غياب هيروكي إيتو، الذي يمكن توظيف في أكثر من مركز.

وأبرزت أنه إضافة إلى أزنو، يملك مدرب بايرن خيار الاعتماد على النمساوي كونراد لايمير، الذي لعب في مركز الظهير الأيمن تحت قيادة المدرب السابق توماس توخيل، إضافة إلى خيار إخراج جوشوا كيميتش من خط الوسط وإعادته لمركز الظهير أيمن في ظل توفر خيارات عديدة في وسط الملعب.

ووقع أزنو عقده الاحترافي الأول في ماي الماضي مع البايرن حتى صيف سنة 2027، لكنه لم يسجل بعد حضوره الرسمي مع الفريق الأول.

وترك آدم أزنو انطباعا جيدا لدى كومباني في مرحلة الاستعدادات للموسم بعدما قدّم تمريرتين حاسمتين في فوز بايرن على زيوريخ (4-0)، ما سيرفع اسهمه للظهور بقميص الفريق الأول في أقرب وقت.

وتدرج أزنو بفئات أكاديمية نادي برشلونة الإسباني “لاماسيا” بين عامي 2019 و2022، وتشرب بشكل كبير فلسفة الكتلان “تيكي تاكا” وجذب اهتمام مسؤولي عملاق بافاريا وعمره لا يتجاوز 16 ربيعا (2022).

في الموسم الماضي، شارك أزنو في 23 مباراة مع فريق بايرن تحت 19 عاما في الدوري الألماني ودوري الشباب، وسجل ثلاثة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة. وشارك أيضا في 11 مباراة في الدوري الإقليمي البافاري، وساهم فيه بتمريرة حاسمة واحدة فقط.

مع شباب بايرن، وظف صاحب الـ18 ربيعا ظهيرا أيمن في غالب المباريات رغم ميولاته الهجومية نحو مركز الجناح، وأظهر مستويات مميزة جعلته من اللاعبين الشباب المتوقع أن يصعدوا سريعا للفريق الأول.

إضافة إلى أهدافه وتمريراته الحاسمة، فإن أزنو يعد ثاني أكثر مراوغ في دوري الشباب الألماني، وفق تقارير ألمانية. الأمر الذي برهنه في مباراة زيورخ الإعدادية الأخيرة، عندما ساهم في هدفين، وقام بمراوغات ناجحة أعطت أفضلية لناديه الألماني في البناء السريع للهجمات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة