أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةإيتو يشيد بفوزي لقجع:”يمثل القدوة في تطوير كرة القدم الإفريقية” ويصف مسؤولين...

إيتو يشيد بفوزي لقجع:”يمثل القدوة في تطوير كرة القدم الإفريقية” ويصف مسؤولين أفارقة بـ”الفاسدين”

أشاد صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للعبه دورا كبيرا في تطوير كرة القدم بإفريقيا.
واعتبر إيتو في تصريحات خص بها قناة “RTI1″ الإيفوارية، أن ثلاثة رؤساء الاتحادات الكروية في إفريقيا، وهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب رئيسي الاتحادين الموريتاني والسنغالي، يمثلون القدوة في تطوير اللعبة بالقارة السمراء.
ويرى أسطورة الكرة الكاميرونية أن الرؤساء الثلاثة يستحقون التحية لما يقومون به في بلدانهم من مجهودات من أجل خدمة وتطوير كرة القدم الإفريقية، مؤكدا أنهم يسيرون على الطريق الصحيح بفضل توفرهم على رؤية واضحة ورغبة حقيقية في النهوض بالكرة على المستوى القاري.
وبالمقابل، وجه نجم برشلونة السابق انتقادات لاذعة لبعض المسؤولين الأفارقة الذين يقفون عقبة أمام تطور اللعبة في القارة السمراء على حد قوله، واصفا إياهم بالفاسدين الذين يشغلون مناصب لا يستحقونها، مردفا بالقول:”يهتمون فقط بالمال ويعرقلون مسيرة التطوير”.
وردا على سؤال حول اتهامه بالتورط في الفساد والتلاعب في نتائج المباريات بالبطولة الكاميرونية، شدد إيتو على أنه بريء والجميع يعرف من هو صامويل إيتو وتاريخه المشرف في كرة القدم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة