أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالتحكيم يَدخُلُ “قفص اتهام” الوداديين مُبكِّرا والكلايبي: ماذا يريد بلقشور من الوداد؟

التحكيم يَدخُلُ “قفص اتهام” الوداديين مُبكِّرا والكلايبي: ماذا يريد بلقشور من الوداد؟

استهل الوداد الرياضي الموسم الكروي الجديد من حيث أنهى الموسم الماضي بجدل تحكيمي أثار “القيل والقال” ووضع قضاة الدوري الاحترافي المغربي في قفص اتهام الوداديين مُبكرا.

وفي وقت توسمت الأندية والجماهير خيرا في تعيين رضوان جيد على رأس المديرية الوطنية للتحكيم، لما راكمه من خبرة في قيادة المباريات المحلية والقارية والدولية، يبدو أن مهمة الحكم المُعتزل لن تكون سهلة في إبعاد “صافرة الملاعب” عن جَلبة المدرجات والمُسيرين.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء يوم أمس الجمعة، بتدوينات غاضبة من مستوى الحكم حنفي السعدي، الذي قاد مباراة الوداد ضد اتحاد تواركة لحساب الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي.

وترى جماهير الوداد أن الحكم القادم من عصبة الصحراء أثّر بـ”أخطائه” على نتيجة المباراة التي آلت إلى التعادل بهدف في كل شبكة (1-1).

وأثار عدم إعلان حكم المباراة عن ضربتي جزاء للوداد، سيما الثانية التي كانت في الوقت بدل الضائع من المباراة، جدلا كبيرا، سيما بعد عدم تدخل تقنية الفيديو “الفار” للتأكد من القرار، في وقت كانت قد تدخلت لتأكيد ضربة جزاء لاتحاد تواركة في الجولة الأولى من المواجهة.

وفي وقت تجنب مدرب الوداد، رولاني موكوينا، الحديث عن التحكيم عقب المباراة “درءا للمشاكل”، انتقد متوسط ميدان “الأحمر”، أسامة محروس، طريقة تعامل الحكم مع ضربة جزاء مستحقة لفريقه في آخر أنفاس المواجهة قائلا: “لقد أخذ الحكم الوقت الكافي قبل التأكد والإعلان عن ضربة جزاء لاتحاد تواركة، وعندما كانت هناك ضربة جزاء لنا، لم يأخذ الوقت ليقرر، وكان عليه التأكد من هذا الأمر (عبر الفار)”.

ونشر رئيس الوداد، هشام آيت منا، عبر حسابه على “إنستغرام”، صورة بخاصية السطوري، تظهر لقطة ضربة الجزاء غير المعلنة، معلقا عليها بالقول: “بدون تعليق”.

المنخرط الودادي، كريم الكلايبي، استغرب تعيين “حكام مبتدئين” لمباريات الفريق الأحمر، متسائلا بنبرة تحمل تلميحات مبطنة لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية: “ما الذي يريده بلقشور من الوداد؟”.

وأعرب الكلايبي، في حديث لجريدة “مدار21″، عن غضبه الشديد لمستوى حكم مباراة الأمس قائلا “التحكيم للأسف مستمر في تقديم مشاهد مؤسفة”، داعيا إدارة الوداد للتحرك الفوري للاحتجاج على ما تعرض له الفريق في مباراة اتحاد تواركة.

ويرى المتحدث ذاته أن الحكم “تغاضى عن العديد من الأخطاء التي كانت لصالح الوداد، وأعلن عن قرارات ضد الفريق، وبالأخص، في ضربة الجزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كانت تتطلب تدخلًا عاجلاً من إدارة الوداد”.

وأبدى المنخرط الودادي “قلقه العميق” إزاء ما شهدته مبارياتنا الأخيرة من قرارات تحكيمية “تؤثر سلباً على مسيرة الفريق في المنافسات”.

وأشار إلى أن الوداد أبرم تعاقدات كثيرة خلال الميركاتو الصيفي المنتهي لـ”لملمة جراح الموسم الماضي”، مشددا على أنه “أصبح لدينا اليقين أنه حتى ولو جلبنا لاعبين من طراز ليونيل ميسي، كيليان مبابي، وإيرلينغ هالاند، لكان للتحكيم قرار آخر ينعكس سلباً على نتائج الفريق ويؤثر على معنويات اللاعبين والجماهير”.

وشدد كريم الكلايبي على أن “التحكيم يجب أن يكون عادلاً وموضوعياً”، داعيا العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى “مراجعة أداء الحكام وتطبيق معايير واضحة لضمان نزاهة المباريات”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة