أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالرجاء يتأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا بفوز صعب على سمارتكس الغاني

الرجاء يتأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا بفوز صعب على سمارتكس الغاني

جدد الرجاء الرياضي الوصال مع مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بعدما حجز، مساء اليوم السبت، بطاقة التأهل على حساب إف سي سمارتكس الغاني، في انتظار الممثل الثاني للمغرب، الجيش الملكي، الذي سيواجه يوم غد الأحد المريخ السوداني، في إياب الدور التمهيدي الثاني.

وتفوق الفريق الأخضر على ضيفه الغاني بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم على أرضية ملعب “العربي الزاولي” بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا.

واستفاد الرجاء من عودته بتعادل صعب من قلب العاصمة الغانية أكرا في مباراة الذهاب (2-2)، ليعبر إلى دور المجموعات بعد تفوقه (4-2) في النتيجة الإجمالية لمبارتي الذهاب والإياب.

وعاد الرجاء لدور مجموعات “الشامبيونزليغ” الإفريقية بعد آخر ظهور في نسخة 2023، التي تجاوز فيها فريق نيجيليك النيجيري بنتيجة (3-0) في الدور التمهيدي الثاني، وتصدر بعد ذلك مجموعته بـ16 نقطة بلا هزيمة، قبل أن تتوقف رحلته في ربع النهائي أمام الأهلي المصري (2-0).

ولم تحدد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم موعد قرعة دور مجموعات دوري الأبطال حتى، ومن المتوقع أن تقام في بداية شهر أكتوبر المقبل.

وبدأ الرجاء مباراة اليوم بـ”مقصية” نوفل الزرهوني في الدقيقة الخامسة مرت فوق المرمى، تلتها رأسية اللاعب ذاته في الدقيقة الـ8 مرت بجانب القائم الأيسر.

وأهدر آدم النفاتي هدفا محققا في الدقيقة الـ16 بعدما سدد الكرة في الشباك الجانبية للمرمى الفارغ بعد خروج خاطئ للحارس كوفي باه.

وفرض سمارتكس دفاعا منظما في الثلث الأخير من الملعب صعّب على لاعبي الرجاء إيجاد ممرات لبلوغ مرمى كوفي باه.

وأمام التنظيم الدفاعي المُحكم، سدّد يسري بوزوق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة في الدقيقة الـ24.

وتحركت الآلة الهجومية للرجاء من الجهة اليسرى عن طريق بوزوق وبلعمري، الأخير تابع عرضية في الدقيقة الـ28 وحولها نحو المرمى لكن كرته ارتطمت بالعارضة مرتين قبل أن تغادر إلى خارج الملعب.

وناب القائم الأيسر عن حارس سمارتكس بتصديه لكرة صاروخية من ضربة خطأ مباشرة سددها نوفل الزرهوني في الدقيقة الـ39.

ونجح الرجاء في فك شيفرة دفاع ضيفه الغاني في الدقيقة الـ41، بعد انسلال لبلعمري من الجهة اليسرى أنهاه بتمريرة بالكعب نحو مروان زيلان الذي افتتح باب التهديف بسهولة أمام شباك فارغة (1-0).

وانخفض إيقاع المباراة في الجولة الثانية، وبدأ الرجاء باقتصاد بدني كبير، بينما خرج لاعبو الضيوف من قوقعتهم الدفاعية بحثا عن هدف التعادل.

وسنحت للرجاء فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ68، بيد أن يسري بوزوق أضاع بغرابة هدفا مؤكدا أمام الشباك الفارغة.

وحاول مدرب الرجاء، روسمير سفيكو، إعطاء نفس جديد لخطه الأمامي، فأخرج مسجل الهدف مروان زيلا وأشرك الحسين رحيمي في الدقيقة الـ70، رد عليه المدرب نوريندن أمادو بإخراج القائد أكوا وإشراك أوكران في الدقيقة الـ74.

واستعاد الخط الأمامي للرجاء خطورته، ونجح في مضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ88 عن طريق نوفل الزرهوني، الذي حوّل تمريرة بولكسوت بلمسة واحدة داخل الشباك (2-0).

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة