أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضة“الفيفا” يعلن عن تجريب قانون جديد

“الفيفا” يعلن عن تجريب قانون جديد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن تجريب قانون جديد خلال بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما المقرر إقامتها في كولومبيا، بخصوص عودة الحكام إلى تقنية “الفار” بطلب من المدرب فقط.

ونشر “الفيفا” بلاغا عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: “على عكس طريقة عمل نظام التحكيم بمساعدة الفيديو، الذي يُستخدم في أكثر من 200 بطولة في 65 اتحاداً وطنياً، فإن نظام الفيديو المساعِد في تحكيم كرة القدم لا يحتاج لحكام فيديو مسؤولين عنه، وبالتالي لا يتحقق بشكل تلقائي من كافة الحالات التي يمكن أن تُغير مجرى المباراة. بل تقع المسؤولية في ذلك على مدربَي الفريقين، اللذين يُسمح لكل منهما بتقديم عدد محدد من الطلبات في المباراة الواحدة في حال اعتقادهما بحصول خطأ واضح وصارخ خلال حالات قد تغيّر مسار المباراة مثل تلك المتعلقة بالأهداف وضربات الجزاء ورفع البطاقة الحمراء المباشرة والخطأ في تحديد هوية اللاعبين واللاعبات”.

واستطرد: “لتقديم طلب مراجعة، يتوجب على المدربين منح بطاقة للحكم الرابع فور حصول الحالة المعنية لتجنّب حصول تأخير غير ضروري والالتزام بقوانين اللعبة التي لا تسمح بتغيير القرار المتّخذ في حال استئناف اللعب”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة